زلزال الحوز.. جلالة الملك يبعث برقيات شكر وامتنان لقادة الدول المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ

بعث جلالة الملك محمد السادس، برقيات شكر وامتنان إلى قادة  الدول المساعدة والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ جراء زلزال الحوز، وذلك بتسخير فرق متخصصة في الإنقاذ ومحملة بأحدث التجهيزات.
وفي هذا الصدد، بعث جلالته، برقية شكر وامتنان إلى تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة على إثر مشاركة فريق بلاده للبحث والإنقاذ الدولي في عمليات النجدة والإغاثة بعد الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز.
وتوجه جلالته باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، بجزيل الشكر العظيم والامتنان “لما عبرتم عنه من صادق مشاعر التأثر والتعاطف، إثر الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا”.
وأضاف جلالة الملك “أود أن أعرب لجلالتكم عن بالغ إشادتي وتقديري لموقفكم الشهم النبيل، ولمبادرة حكومة بلدكم التضامنية والإنسانية الكريمة إلى تعبئة فريقها الوطني للبحث والإنقاذ الدولي لمساعدة أصدقائهم المغاربة في عمليات النجدة والإغاثة بالمناطق المنكوبة، حيث أبانوا عن كفاءة عالية ومهنية ناجعة”.
ومن جهة أخرى، بعث الملك محمد السادس برقية شكر وامتنان إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على إثر مشاركة مجموعة الإنقاذ والإغاثة القطرية الدولية بعد الزلزال العنيف الذي ضرب إقليم الحوز.
وأكد جلالة الملك، بهذه المناسبة، أن “ما يهوّن علينا ويثلج صدرنا في هذا المصاب الجلل هي جذوة التضامن الصادق الذي أحاط بلادنا من دول شقيقة وصديقة، والتي كانت دولة قطر، على المعهود فيها، من بين حامليها بما قدمته، تحت توجيهاتكم السامية، من يد دعم وعون سخية للمملكة المغربية”.
هذا وثمن الملك محمد السادس، جهود مجموعة الإنقاذ والإغاثة القطرية الدولية التي كانت سندا قويا للفرق المغربية، في “صورة عكست خصوصية العلاقات التي تجمع بلدينا وخلدت عهود الإخاء والمحبة والتآزر اللامحدود بين شعبينا”.
كما أعرب جلالة الملك في برقية شكر وامتنان لأمير دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن خالص عبارات الشكر والعرفان، لما “أبديتموه من صادق مشاعر التعاطف والتضامن الفاعل، لمؤازرة ضحايا الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا”.
وشكر الملك محمد السادس، دولة الإمارات على مبادرتها الإنسانية النبيلة وحرصها الكريم على تسخير فريق الإنقاذ والإغاثة “الذي كان بحق سندا قويا لأشقائه المغاربة، وجسد متانة عرى المحبة الدائمة والأخوة الصادقة التي تجمع شعبينا الشقيقين”.
ومن جانب آخر، بعث الملك محمد السادس برقية شكر وامتنان إلى جلالة الملك فيليبي السادس عاهل المملكة الإسبانية على إثر مشاركة فريق وحدة الإنقاذ العسكرية الإسبانية في عمليات البحث والإغاثة بعد الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز.
ومما جاء في برقية جلالة الملك، “يطيب لي أن أتقدم إليكم وإلى صاحبة الجلالة الملكة ليتيزيا، بأصدق عبارات الشكر والامتنان لما عبرتم عنه من مشاعر التعاطف والتضامن مع الشعب المغربي إثر الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا”.
وأضاف جلالته،” وأود في هذا الصدد أن أعرب لجلالتكم، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي، عن جزيل شكرنا وعظيم تقديرنا لدعمكم، مثمنين المشاركة الفعالة لفريق وحدة الإنقاذ العسكرية الإسبانية، في عمليات البحث والإغاثة بالمناطق المنكوبة في انسجام وتلاحم متينين مع الفرق المغربية”.
وقال جلالة الملك بهذه المناسبة، “إن مبادرة بلدكم الأخوية هاته ستظل راسخة في مسار الصداقة وعلاقات التعاون وحسن الجوار المتميزة التي تجمع المملكتين المغربية والإسبانية”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.