جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي غدا الجمعة بشأن القدس

قراءة : (69)
جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي غدا الجمعة بشأن القدس
الخميس, 7. ديسمبر 2017 - 21:56

يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الجمعة جلسة طارئة لبحث قضية القدس على إثر إعلان الرئيس الأمريكي عن اعتراف الولايات المتحدة بالمدينة المقدسة عاصمة للكيان الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها.

وقال سفير اليابان لدى الأمم المتحدة، كورو بيسوهو، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن، في تصريح للصحافيين "نحن بصدد الإعداد لعقد اجتماع صباح الغد"، موضحا أن الاجتماع سيكون علنيا وسيقتصر على الأعضاء الـ 15 بمجلس الأمن.

من جهته، أفاد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أن مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، سيقدم خلال هذا الاجتماع إحاطة لمجلس الأمن عبر الدائرة التلفزيوينة المغلقة بشأن آخر التطورات الميدانية. وقد دعت ثمانية دول إلى عقد هذه الجلسة الطارئة من بينها مصر وفرنسا وإيطاليا والسنغال.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن أمس الأربعاء رسميا اعتراف الولايات المتحدة بمدينة القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، في تحول يقطع مع السياسة التي اتبعها الرؤساء السابقون حول وضع المدينة المقدسة.

وفي رد فعل على هذا القرار، أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أن "القدس هي قضية وضع نهائي يتعين أن تحل عبر المفاوضات المباشرة بين الجانبين على أساس القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة".

التعليقات

أضف تعليقك