فريق “المصباح” بجماعة تيزنيت يكشف تحايل الأغلبية لتمرير اتفاقية لتسيير المعهد الموسيقي مجحفة للمواطنين

أكد عبد الله جوراغ، عضو فريق العدالة والتنمية بجماعة تيزنيت، رفض الفريق التصويت على اتفاقية تسيير المعهد الموسيقي بسبب ما سينجم عنها من رفع تسعيرة استفادة المواطنين من خدماته.
جاء ذلك في كلمة لجوراغ خلال الجلسة الثانية من دورة ماي، المنعقدة بتاريخ 18 ماي 2023، حيث دعا أعضاء المجلس إلى عدم التصويت على الاتفاقية، محملا إياهم مسؤولية ما سيقع.
وقال المستشار الجماعي إن الاتفاقية سبق أن عُرضت على المجلس السابق في 2021، وتم رفضها وتأجيل المصادقة عليها إلى أن يتم تعديل بند الكلفة، رغم أن تعريفة الاستفادة من خدمات المعهد الموسيقي كانت واضحة بخلاف اليوم.
وأضاف جوراغ، كما أن الفرق بين الاتفاقية السابقة وهذه كانت واضحة ومكتوبة من حيث السعر، حيث لدينا اليوم مسودة كلها تحايل وتمويه على الأعضاء والحضور حتى لا يعرفوا التعريفة الحقيقية للاستفادة من خدمات المعهد.
واسترسل، أتساءل عن الذي تغير حتى يتم رفضها في السابق وتأجيلها، والمصادقة عليها اليوم، مشيرا إلى أن الاتفاقية السابقة كانت تتضمن رسم تسجيل في المعهد ب 300 درهم للسنة، أما اتفاقية اليوم حسب المرسوم المنشور في الجريدة الرسمية، فتشمل 300 درهم كرسم تسجيل سنوي، و300 درهم عن كل مادة في السنة الأولى.
“وفي السنة الثانية يرتفع مقابل الاستفادة من خدمات المعهد إلى 800 درهم عن كل مادة خلال السنة الثانية”، يقول جوراغ، مشددا أن هذا الأمر سيحرم أبناء الشعب من الاستفادة من المعهد الموسيقي

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.