"جماعة سلا" تعتمد تطبيقا للإبلاغ عن نقط النفايات السوداء

قراءة : (549)
"جماعة سلا" تعتمد تطبيقا للإبلاغ عن نقط النفايات السوداء
الاثنين, 17. أبريل 2017 - 17:06

اعتمدت جماعة سلا تطبيقا معلوماتيا جديدا عبر الهاتف النقال، سيمكن ساكنة المدينة من إبلاغ المصالح الجماعية المختصة والشركات المفوض لها تدبير النظافة، بمكان وجود النقط السوداء لتراكم النفايات بمختلف الأحياء.

وأوضح المجلس الجماعي لسلا على موقعه الالكتروني، أنه بفضل هذا التطبيق، يمكن لكل شخص رصد النقطة السوداء للنفايات داخل المجال الترابي للجماعة، وتصوير مكانها وإرسالها عبر الهاتف، مبرزا أنه بمجرد توصلها بالرسالة ستعمل المصالح المعنية على اتخاذ الإجراءات اللازمة والتدخل الفوري من أجل معالجة موضوع الشكاية.

 ويمكن تحميل هذا التطبيق، يضيف المصدر، عن طريق الهاتف النقال تحت عنوان "عيني على مدينتي" انطلاقا من خدمة "بلاي ستور" أو البرمجيات المماثلة.

وأشار المجلس إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار مواصلة جهود الجماعة لتقريب الخدمات الجماعية من المواطنين وتحسين جودتها وتسريع وتيرة التفاعل والتجاوب مع الشكايات الواردة عليها.

من جهة أخرى، يسمح التطبيق، من خلال نافذة إخبارية، بالاطلاع على مختلف مستجدات جماعة سلا، كما سيتم مستقبلا تعميم التطبيق ليشمل الشكايات المتعلقة بمختلف الخدمات التي تقدمها الجماعة كالإنارة العمومية، والطرقات والتشوير، والخدمات الإدارية.
 

التعليقات

أضف تعليقك