أفتاتي: وهبي لا يملك مصداقية إقناع أحد وتصريحاته “محاولة لمداراة الفضيحة”

أكد عبد العزيز أفتاتي، القيادي بحزب العدالة والتنمية، أن ما جاء على لسان وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، خلال لقاء تلفزي بالقناة الثانية، مساء الأحد 8 يناير 2023، لم يقنع أحدا من المواطنين، ومرد ذلك أن المعني تعوزه أسس المصداقية، سياسيا ووظيفيا ومهنيا.
وشدد أفتاتي في تصريح لـ pjd.ma، أن التشكيك الواسع في مباراة الولوج للمحاماة، يكاد يصبح اتفاقا واسعا بتوارد قرائن ومؤشرات فاقعة، تبرز مدى بشاعة “مباراة” النافذين، بتعبيره.
وذكر المتحدث ذاته، أن دفع الوزير في كلامه بمبرر تدريبات الأبناء في مكاتب الآباء هو “صلافة وإمعان في الوقاحة والتمييز بين أبناء الشعب، ومحاولة سافرة لمداراة الفضيحة”، معتبرا أن “هذا الدفع البئيس دعوة من الوزير لمن على شاكلته ليحذو حذوه في الاستحواذ على المباريات تأسيسا على البنوة، بتوريث المناصب لفلذات الأكباد بواسطة آليات التدريب المفترى عليها”.
وحول المتاح أمام الوزير من إمكانيات للتفاعل الإيجابي مع ملاحظات المواطنين قال أفتاتي، إن الوزير يملك وأغلبيته أضعاف ما يحتاجه نصاب تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في أحد مجلسي البرلمان، لقطع كل شك باليقين وترتيب ما يلزم قضائيا.
واسترسل، كما أنه يملك تشكيل لجنة استطلاعية بأحد مجلسي البرلمان، فضلا أن بمقدوره إحالة المسألة على القضاء أو على أحد المجالس الدستورية المختصة، وله أيضا، وفق المتحدث ذاته، فتح تحقيق إداري على مستوى الوزارة باشراك الجمعيات المختصة المعروفة.
وتابع أفتاتي، كما أن الوزير يملك قبول إجراء تقصي تشاركي لوزارته مع جمعيات المجتمع المدني، من قبيل ترانسبرانسي ونقابة المحامين المستقلة ونادي القضاة والمعطلين والجمعيات الحقوقية والشبيبات أو غيرها.
وخلص القيادي بحزب “المصباح” إلى التساؤل إن كان وزير العدل يتجرأ على إعلان هذا التحدي، انحيازا للحقيقة والإنصاف، أم سيلوذ بالاحتماء والتنسيق مع من على شاكلته وفصيلته؟ يقول أفتاتي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.