حماس تتهم الحكومة الفلسطينية بـ "التضليل" والإهمال المتعمد لـ"غزة"

قراءة : (30)
حماس تتهم الحكومة الفلسطينية بـ "التضليل" والإهمال المتعمد لـ"غزة"
الثلاثاء, 13. فبراير 2018 - 15:56

اتهمت حركة "حماس"، الحكومة الفلسطينية، بممارسة التضليل، وتوتير الأجواء، والإهمال المتعمدة لشؤون قطاع غزة، ردا على بيان أصدرته الأخيرة اليوم، واتهمت فيه الحركة بمنعها من ممارسة أعمالها .

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس، في بيان نُشر اليوم الثلاثاء، وفق ما نقلت وكالة الأناضول "نستنكر استمرار حكومة (حركة) فتح، في سياسة التضليل وتوتير الأجواء والإهمال المتعمد لمتطلبات أهلنا في غزة واستحقاقاتهم".

وأضاف الحركة أن الحكومة تسعى إلى "مأسسة وترسيخ العقوبات المفروضة على القطاع وتبرير استمرارها والذي نتج عنه أوضاع مأساوية صعبة أصابت كل مناحي الحياة"، ودعا برهوم الحكومة إلى "التوقف عن تبرير عجزها، والقيام بواجباتها كاملة (..) أو تقديم استقالتها".

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد قالت اليوم الثلاثاء، إنها ستبدأ باستيعاب 20 ألف موظف، في قطاع غزة من الذين عينتهم حركة "حماس"، في "حال تمكينها من العمل وإزالة كافة العقبات من أمامها".

ودعت "الحكومة" في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله، حركة حماس إلى "إزالة كافة العراقيل، والمضي قدماً في تحقيق المصالحة الوطنية، والتوقف عن فرض اشتراطاتها".

كما طالبت "الحكومة" حركة حماس، "بتمكينها تمكيناً شاملاً، وبسط ولايتها القانونية وممارسة مهامها وصلاحياتها حسب القانون، بما في ذلك التمكين المالي الموحد، من خلال وزارة المالية والتخطيط الجهة المسؤولة الوحيدة عن الجباية، وعن الصرف في آن واحد".

إضافة لذلك، طالبت الحكومة حركة حماس، بتمكينها من "السيطرة الكاملة على المعابر، وإدخال البضائع إلى قطاع غزة من خلال المعابر القانونية فقط، ومسؤولية الحكومة في فرض النظام العام وسيادة القانون".

التعليقات

أضف تعليقك