دداي يبرز رهانات عقد المجلس الجهوي ل “مصباح” العيون ويكشف سياق الإحباط من السياسات الحكومية

قال الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء، بيبوط دداي، إن المجلس الجهوي للحزب المزمع انعقاده يوم الأحد 18 فبراير، بتأطير من عبد العلي حامي الدين ومحمد لامين ديدة، عضوا الأمنة العامة للحزب، ينعقد في سياق وطني تتظافر فيه كل عوامل الإحباط والتذمر من السياسات الحكومية التي تسير بهذا الوطن نحو الأسوأ في جميع المجالات، وتوالي الصدمات التي تعرض لها الشعب المغربي نتيجة الإجراءات التي جاءت بها حكومة 8 شتنبر وأحزابها التي تشكل تحالفا هجينا.

وأوضح الكاتب الجهوي للحزب في تصريح لـpjd.ma، أن هذا التحالف الهجين تغيب عنه الروح السياسية الموحدة ويغيب عنه التاريخ السياسي الموحد وتغيب عنه الأيادي الموحدة، فهو تحالف بحسبه يسير بالبلاد نحو الأسوأ ولا أدل على ذلك هو توالي فضائح التدبير الإداري والمؤسساتي الفج في كثير من القطاعات الوزارية بالإضافة إلى غياب الشفافية في الكثير من التدابير والإجراءات المصاحبة لتدبير الشأن العام الوطني في العديد من القطاعات .
وأضاف أن هذا التحالف يعرف سيلا كبيرا من الفضائح على مستوى تدبير الجماعات الترابية من مجالس وجهات وعمالات وأقاليم وصل جزء كبير منها إلى القضاء وتم الزج بعديد من الرؤساء المنتمين لأحزاب التحالف في السجون.

وقال دداي ضمن التصريح ذاته، إن المجلس الجهوي للحزب ينعقد في سياق دولي استثنائي، مسجلا استمرار العدوان الغاشم الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأبي في غزة، والذي تمخض عنه قتل عشرات الألاف من الأطفال والنساء والرجال، وهدم وتدمير البنى التحتية والمؤسساتية الخدماتية والصحية لهذا الشعب بهدف تهجيره والنيل منه بعد ردة فعله المباركة يوم 7 أكتوبر في عملية “طوفان الأقصى” التي أعادت الأمل في الأمة في إحياء القضية الفلسطينية وإخراجها من الأرشيف التي حاولت بعض القوى الدولية المؤيدة للكيان وبعض حلفائها وضعها فيه.

كما أن الحياة يضيف دداي، عادت للشعب الفلسطيني ومعه الشعب العربي واسترجع الأمل في الدفاع عن مقدساته الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض منذ أكثر من 50 سنة لعملية تهويد مستمرة تزايدت حدتها مع هذه الحكومة المتطرفة التي تفاقم سعارها وتريد أن تستبق الزمن لتهويد القدس وتدمير مقدسات المسلمين والنيل من حقوقه.

وأوضح أن الشعب المغربي تفاعل مع هذه الهبة الشعبية للشعب الفلسطينية ونصره بمختلف منظماته المهنية والحزبية والسياسية والجمعوية والنقابية من خلال تظاهرات بعشرات الآلاف التي تهدف لإيصال صوته للمنتظم الدولي وأيضا إيصال صوته الرافض للتطبيع مع هذا الكيان.

وعلى المستوى التنظيمي، أكد الكاتب الجهوي للحزب على الدينامية التنظيمية التي يتميز بها الحزب على مستوى الجهة، مشيرا إلى أن الحزب قام بتجديد جميع هياكله بالجهة على مستوى الهيئات المجالية، مبرزا أن هذا التجديد هدفه وضع الحزب على سكته الصحيحة وخلق أجواء عمل مريحة لأعضاء الحزب بالجهة، وتوفير بيئة مناسبة لعمل سياسي جاد والسير بالمؤسسة الحزبية إلى العمل المطلوب والمتفاني المجدي.

أيضا الحزب على المستوى الجهوي يضيف المتحدث ذاته، يتفاعل مع المستجدات الوطنية والجهوية ويصدر البلاغات والبيانات ويواظب على انعقاد لقاءاته التنظيمية في وقتها كما يحضر للهيئات المركزية بانتظام ويشارك بفعالية في اللقاءات التي تنظمها.

وعلى مستوى العلاقة مع باقي الشركاء السياسيين بالجهة، فأشار المتحدث، إلى أن العلاقة جيدة وتتميز بالتكامل وتظافر الجهود بهدف تدبير جيد للجهة خلال هذه المرحلة على مستوى النضال السياسي والحقوقي وعلى مستوى تبادل التجارب والآراء.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.