خمسة طلبة يمثلون المغرب في نهائيات مسابقة دولية حول صناعة الطيران

قراءة : (112)
خمسة طلبة يمثلون المغرب في نهائيات مسابقة دولية حول صناعة الطيران
الأربعاء, 11. يوليو 2018 - 21:11

يشارك خمسة طلبة من ثلاث جامعات ومدارس المهندسين بالمغرب في المرحلة النهائية من مسابقة الطلبة (يوزير ستودنت أواردز 2018) التي تعد مسابقة دولية تفتح باب المنافسة أمام طلبة حول موضوع ذي صلة بصناعة الطيران والدفاع.

وتم الإعلان عن أسماء الفائزين الخمسة الذين يمثلون مدرسة (أيرو سيب) من الدار البيضاء، والمدرسة المركزية الدار البيضاء والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير ، خلال ندوة نظمتها اليوم الاربعاء بالرباط، وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بتعاون مع شركة (رولس رويس -فرنسا) وجمعية ممثلي صناعة الطيران الأمريكية والأوروبية (جمعية يوزير).

وقال وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي احفيظ العلمي، إن دورة 2018 من هذه المسابقة تميزت بأول مشاركة قوية للمغرب بمجموع 25 فريقا مسجلا أي ما يناهز ثلث مجموع الفرق المسجلة ، مضيفا أن ثلاث فرق من ضمن 15 فريقا قد انتقلوا الى المرحلة النهائية.

من جهته، شدد رومان بولي المسؤول بشركة (رولس رويس) على الحاجة إلى الربط بين مجال الصناعة والأوساط الأكاديمية والعالم المؤسساتي مضيفا أن "هذه الفكرة تبلورت بشكل ملموس للغاية مع افتتاح مصنع (هيكسيل) في الدار البيضاء في مارس الماضي".

وقال إن حوالي 20 في المائة من الطلبة الذين شاركوا مع الفرق المغربية الخمسة والعشرين في المرحلة الأولى من المسابقة هم من إفريقيا جنوب الصحراء ، مشيرا إلى أن هذا "الأمر يدل على تموقع المغرب كبلد منفتح على إفريقيا ".

وتهدف هذه المسابقة إلى التعرف على مهندسي المستقبل ذوي الكفاءات العالية في مجال الطيران وتنشيط التفكير حول الابتكارات المتميزة في قطاع الطيران.

التعليقات

أضف تعليقك