سيناتور أمريكي: دعم الكونغرس لإسرائيل يسمح بقتل المزيد من الأبرياء بغزة

انتقد السيناتور الأمريكي المستقل بيرني ساندرز، دعم الكونغرس للاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة، معتبرا أنه يسمح لها بشراء مزيد من القنابل لتسوية غزة وقتل الفلسطينيين الأبرياء.
وخلال جلسة للكونغرس بشأن مشروع القانون الذي تقدم به لقطع دعم الإدارة الأمريكية العسكري لإسرائيل، انتقد ساندرز كلا من إدارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والكونغرس.
وقال في كلمته إن “الكونغرس يستعد لتقديم 14 مليار دولار أخرى من المساعدات العسكرية لحكومة نتنياهو اليمينية”، وهكذا فإن نتنياهو “سيسمح له بشراء المزيد من القنابل لتسوية غزة وقتل آلاف أخرى من الأبرياء”.
وأشار ساندرز إلى كلمات نتنياهو بأنه “سيسحق الناس في غزة من خلال تقسيمهم إلى قطع صغيرة”، وقال “السؤال الذي نحتاج نحن الأمريكيين والكونغرس لطرحه هو كم عدد الأشخاص الآخرين من الأطفال والأبرياء سيتعرضون للقمع من قبل نتنياهو في هذه المرحلة؟”.
وأضاف أن “المذبحة” في غزة يجب أن تنتهي فورا، وهذا بين يدينا، لكن الكونغرس يستعد الآن لتقديم 14 مليار دولار أخرى من المساعدات العسكرية لحكومة نتنياهو”.
وشدد ساندرز على أن المساعدات التي سيتم تحويلها لنتنياهو “لن تعني سوى موت المزيد من النساء والأطفال”، وقال”هل نريد حقا تقديم المزيد من الدعم لزعيم الحكومة الأكثر يمينية وتطرفا في تاريخ إسرائيل؟”.
منذ 7 أكتوبر الجاري تشن الآلة الحربية الصهيونية حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى أمس الاثنين نحو 28 ألفا و340 شهيدا و67 ألفا و984 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.