رئيس فريق المصباح يعدد ما تحقق وما لم يتحقق في عهد هذه الحكومة

رئيس فريق المصباح يعدد ما تحقق وما لم يتحقق في عهد هذه الحكومة
الخميس, 6. نوفمبر 2014 (All day)
ع. حيدة
قراءة : (4012)

شدد عبد الله بووانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب على أن الجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة واضحة من خلال المؤشرات العالمية قبل المؤشرات الوطنية.

وقال إن عنوان المؤشرات الوطنية التي تؤكد جهود الحكومة في مختلف المجالات والتي مكنتها من تقليص العجز والرفع من احتياطي العملة الصعبة إلى 5 أشهر، وإصلاح القطاع المالي والقانون البنكي والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتحقيق العدالة الاجتماعية، ودعم المقاولة، من خلال عشرات الإجراءات عن طريق استرجاع الضريبة على القيمة المضافة، وتسريع أداء المتأخرات، وأداء التسبيقات من قبل الحكومة لفائدة المقاولات، وإحداث صندوق التعويض عن فقدان الشغل، وغيرها كثير يقول بووانو.

وأوضح أن محافظة المغرب على التصنيف السيادي وتجديد الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي، والتقدم في مؤشرات التنمية عالميا، وترشيح المغرب للمرة الثانية على التوالي في برنامج تحدي الألفية، كما أنه لأول مرة يتجاوز المغرب 10 مليون سائح، كلها بفضل الجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة على مختلف المستويات بعدما تسلمت تدبير البلد في ظروف سيئة من الناحية الاقتصادية والمالية.

وقال إن الذي يتساءل كم تحقق من البرنامج الحكومي، عليه أن يعلم أن الحكومة قطعت أشواطا كبيرة في تحقيق الإجراءات الواردة في البرنامج الحكومي، وأضاف أن من يرجع إلى البرنامج الحكومي لن يجد ورشا غير مفتوح أو لم تتخذ بشأنه إجراءات.

لكن في المقابل أبرز أن هناك قضايا لا تزال تنتظرها إصلاحات، مثل ميثاق اللاتركيز، وأكد أن إصلاح الإدارة بصفة عامة لا يزال متأخرا. وأضاف أن محاربة الفساد لا يزال متأخرا عن باقي القطاعات.

التعليقات

أضف تعليقك