UNTM: نجاح الإضراب الوطني يعكس عدالة مطالب الشغيلة التعليمية وضرورة سحب مشروع النظام الأساسي ومراجعته

أعلن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، عن نجاح محطة الاضراب الوطني في يومه الأول، مضيفا أن هذا النجاح “يعكس مدى عدالة مطالب الشغيلة التعليمية وايمانها العميق بمظلوميتها والتي عبرت عنه خلال إضراب 5 أكتوبر والوحدوي”.
وفي بلاغ لها، استنكرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، استمرار التجاهل والتغاضي الذي تنهجه الحكومة والوزارة الوصية وإصرارهما على المضي قدما في تفعيل وتنزيل النظام الأساسي الذي لُفظ بالإجماع من طرف كل مكونات منظومة التربية الوطنية، في إشارة إلى تحد صريح للإرادة العامة السائدة بالقطاع، والتي تقضي بمراجعة النظام الأساسي جملة وتفصيلا أو إسقاطه.
وجددت النقابة في هذا الصدد، رفضها للنظام الأساسي، داعية الحكومة والوزارة الوصية إلى الإسراع بسحبه وطرحه على طاولة الحوار مع إشراك مختلف الفاعلين في إطار حوار جدي وفاعل، محذرة من خطورة استمرار الاحتقان والتوتر داخل القطاع وتحميلها المسؤولية للحكومة والوزارة الوصية في كل ما ستؤول إليه الأوضاع بسبب غياب الاستماع لنبض الشغيلة وتصحيح الأخطاء والزلات المرتكبة .
ومن جهة أخرى، دعا البلاغ ذاته، مناضلي ومناضلات وعموم الشغيلة التعليمية إلى الاستمرار والاستماتة في النضال لإنجاح باقي المحطات النضالية، كما دعا مختلف مسؤولي الجهات والأقاليم إلى التعبئة والاستعداد لإنجاح الاعتصام الجزئي أمام الوزارة الذي دعت له الجامعة يوم فاتح نونبر 2023.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.