تقرير لـ “وول تستريت جورنال”: 80%  من أنفاق حماس مازالت سليمة

 

صحيفة أمريكية أن نحو 80 % من أنفاق حركة المقاومة الإسلامية حماس، لا تزال سليمة ولم يصبها أي تضرر جراء القصف، وأن فكرة إغراق الأنفاق فشلت، بسبب الجدران والحواجز التي صنعتها الحركة.

وبحسب ما أورد تقرير نشرته صحيفة /وول ستريت جورنال/ الأمريكية فإن “إسرائيل تسعى جاهدة لتدمير الأنفاق واتبعت عدة استراتيجيات ولكن “مترو حماس” بقي على حاله بالرغم من مرور أسابيع عديدة على الحرب.

وأضافت وول ستريت جورنال: أن فكرة إغراق الأنفاق لم تكن ناجحة؛ بسبب وجود جدران وحواجز داخل الأنفاق عطّلت تدفق المياه وأحيانا أوقفتها بالكامل، ومعظم الأنفاق المدمرة في شمالي قطاع غزة“.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه فوجئ بطول وعمق ونوعية شبكة الأنفاق تحت غزة، وذلك بعد بدء العدوان البري على القطاع في 27 أكتوبرالماضي.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 26 ألفا و 257 شهيد، وإصابة 64 ألفا و 797 جريحا، في آخر إحصائية معلنة اليوم السبت، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.