سكال يكشف ريادة جهة الرباط سلا القنيطرة في عديد المجالات

سكال يكشف ريادة جهة الرباط سلا القنيطرة في عديد المجالات
الأحد, 14. يناير 2018 - 12:45
ع.ح
قراءة : (228)

أكد عبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، أن " جهة الرباط سلا القنيطرة، أصبحت الجهة الفلاحية الأولى حسب آخر المعطيات، وتتوفر على أكبر غابة للفلين في العالم والتي هي غابة المعمورة، كما أنها جهة ذات فائض في الموارد المائية". مشيرا أن "80 في المائة من براءة الاختراع التي تسجل في الجامعات المغربية تسجل على مستوى جامعات جهة الرباط سلا القنيطرة، وللجهة كذلك مميزات كبيرة في المجال الصناعي، خاصة على مستوى قطب القنيطرة الصناعي".

وأوضح سكال، أثناء تقديمه لعرض يهم برنامج التنمية الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة، في لقاء للهيئة الإقليمية الثانية للمنتخبين بعمالة الرباط، والمنظم من طرف الكتابة الإقليمية بالرباط بمركب مولاي رشيد للرياضات بالمعمورة، يومه الأحد 14 يناير الجاري، أن "جهة الرباط سلا القنيطرة لها مؤهلات كبيرة في المجال السياحي، خاصة السياحة الثقافية، كما أنها جهة معروفة بدينامية ساكنتها حيث يعتبر متوسط الدخل فيها الأول بالمغرب، وتحتل المرتبة الثانية في المساهمة في الناتج الداخلي الخام بعد جهة الدار البيضاء-سطات".

وفي هذا الصدد، قال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، إن "من بين أهدافنا أن نجد أننا قد ساهمنا في تحسين نمو مؤشر التنمية البشرية في جهة الرباط سلا القنيطرة، في نهاية ولايتنا".

التعليقات

أضف تعليقك