الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يؤكد دعمه مطالب ونضالات المهندسين المغاربة

دعا الاتحاد الوطني للشغل يالمغرب، الحكومة إلى التعجيل بفتح حوار حقيقي ومسؤول حول ملف المهندسين والمعماريين وفق أرضية مطلبية منصفة، وتتعاطى بإيجابية مع حقهم في أجور تضمن الكرامة وتليق بما يقدمونه للبلد من تضحيات جسام وانخراط في المخططات التنموية.
جاء ذلك في بيان للاتحاد، توصل pjd.ma بنسخة منه، حيث أكد على حق هذه الفئة في استصدار نظام أساسي جديد يواكب مستجدات أوضاعهم الاجتماعية والمهنية بكل قطاعات الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية.
وطالب الاتحاد بتمكين مهندسي ومهندسات القطاع الخاص بالتوازي مع زملائهم الآخرين من تحسين أوضاعهم الاجتماعية عبر اتفاقيات جماعية ملزمة تضمن كافة الحقوق والواجبات.
كما دعا إلى “العمل على إعادة الاعتبار للمهندسين والمهندسات من خلال توظيف إمكاناتهم وفسح المجال لهم عبر المقاربة التشاركية في كافة الاوراش التنموية المفتوحة”.
وذكر المصدر ذاته، أن موقفه هذا يأتي في إطار مواكبة ودعم الاتحاد للدينامية النضالية لبعض الفئات المتضررة، جراء استمرار غلاء الأسعار وانهيار القدرة الشرائية لعموم الموظفين والمهنيين، مقابل محدودية مخرجات الحوار الاجتماعي.
وأشار إلى أن هذا الوضع انعكس على أجور المهندسين المغاربة وعلى أوضاعهم الاجتماعية، نتيجة عدم التعاطي بمسؤولية وإيجابية مع ملفهم المطلبي العادل، ومراجعة أوضاعهم المادية والمهنية وانسداد آفاق الحوار الجاد مع الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة كإطار جامع يمثلهم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.