اتهامات لرئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة بتوظيف المنطق الحزبي في الترقية و”البيجيدي” يدخل على الخط

تعيش غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة على صفيح ساخن، بسبب احتجاج عدد من موظفيها على طريقة تدبير ملف الترقية خارج السلم من قبل رئيس الغرفة، حيث هناك اتهامات للرئيس بتوظيف المنطق الحزبي في الترقية.
وذكرت مواقع محلية أن هؤلاء الموظفين عبروا عن غضبهم من حرمان مجموعة منهم من الحوافز المتعلقة بالراتب الثالث عشر، دون أي مبرر مقبول، واعتبروا ذلك مؤشرا على “اتجاه مسؤولي الغرفة صوب حرمانهم من ترقياتهم المستحقة “.
pjd.ma، اتصل بعضو المكتب الوطني للفضاء المغربي للمهنيين، ورئيس فريق العدالة والتنمية المعارض بغرفة الصناعة التقليدية جهة طنجة تطوان الحسيمة أحمد بوحدادة، الذي أكد أنه على رئيس الغرفة أن يخرج عن صمته ويوضح الأمر، خصوصا وأن هناك اتهامات خطيرة لهذه المؤسسة الدستورية بخرق القانون وتوظيف ملف الترقية سياسيا.
وطالب بوحدادة الرئيس بتوضيح ما يقع في الغرفة في شق تدبير ملف ترقية الموظفين بملحقة غرفة الصناعة التقليدية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وأن يرد على الصحف التي تتهمه بأن هناك تحكم حزبي، قبل أن يضيف “خصنا توضيح لا يحق لأحد أن يمارس السياسة في مؤسسة دستورية ومؤسسة تابعة للدولة، اسمحوا لي هناك تسيب في هذه المؤسسة..”.
واستطرد ” أتحدث غيرة على هذه المؤسسة التي أنتمي إليها ولا يحق لأحد أن يتجرأ عليها سياسيا واسما أو معنويا”، مضيفا” ما هو الإشكال الحقيقي في مدينة تطوان؟ ولماذا هذا الاستثناء مع الموظفين؟”، مبينا “لا يحق لأحد أن يستغل المؤسسة الدستورية سياسيا ومن يريد أن يمارس السياسة فهناك مكانها”.
وشدد بوحدادة، على أن هذه السلوكيات تتنافى مع المفهوم الجديد للسلطة وتتجاوز المقتضيات الدستورية المؤطرة للمؤسسات المعنية بالتأطير ومواكبة الملفات الكبرى للمهنيين، وهو ما أثر سلبا على الموظفين لدى الملحقة بتطوان و كذا عموم المهنيين و الحرفيين، في ظل غياب تام لبعض المنتخبين مما جعلها خارج حسابات الغرفة جهويا من الاستفادة كباقي الأقاليم من البرامج التي تخصصها الغرفة جهويا.
وأكد على حزب العدالة والتنمية سيمارس دوره كحزب سياسي وطني في الدفاع عن المواطنين ولن يتوقف عن ذلك، وتابع “نحن حزب أتى من أجل الإصلاح والدفاع عن المواطنين”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.