صدقي: هذا ما سيحققه انجاز طريق "ايت اسمن ايت عشا" لساكنة تنغير

قراءة : (221)
صدقي: هذا ما سيحققه انجاز طريق "ايت اسمن ايت عشا" لساكنة تنغير
الأربعاء, 3. أكتوبر 2018 - 17:53

أكد أحمد صدقي النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بإقليم تنغير، أن مشروع إنجاز طريق "ايت اسمن وايت عشا" بجماعة تودغى العليا، سيُحقّق مزايا عديدة، أبرزها فك العزلة عن قبائل الضفة الشرقية لتودغى، التي ظلت تنتظر ذلك لعقود طويلة من الزمن.

وأضاف صدقي، في اتصال هاتفي مع pjd.ma، أن إنجاز هذا المشروع، سيساهم في تثمين المواقع الايكوسياحية للواحة، إذ سيمكن انجاز هذه الطريق من اغلاق مدار سياحي جِدّ نوعي على شكل ( 8 ) يصل الى "مضايق تودغا" الموقع الايكوسياحي العالمي، مردفا أن الطريق التي تُنْجز حاليا  تُمكن من إحداث مسلك جديد عبر "احجامن وايت اسمن "وصولا الى "ايت عاشا "ومنها الى مضايق تودغى.

وتابع البرلماني ذاته، أن هذه الطريق ستمكن من تشجيع ورفع صبيب وصول السياح الى هذه المواقع، على خلاف ما كان عليه الأمر سابقا، حيث يجد السيّاح صعوبات كبيرة في الوصول الى هذه المنطقة.

إلى ذلك، اعتبر صدقي، أن الانعكاسات الإيجابية، لإنجاز هذه الطريق لا تقتصر فقط على موقع المضايق، بل لها وقع إيجابي أيضا على بُحيرة السّد الجديد، الذي تجري أشغال إنجازه حاليا بالإضافة الى طريق بني ملال وتفرّعاته، خصوصا المتوجهة الى تلمي وامسمرير ومضايق دادس.

التعليقات

أضف تعليقك