اللواء الدويري يكشف سبب غيابه عن الشاشة خلال الأيام الماضية

كشف اللواء الأردني المتقاعد فايز الدويري سبب غيابه عن شاشة “الجزيرة” خلال الأيام الماضية، لتحليل مجريات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وكتب الدويري في صفحته عبر “إكس”: “أعزائي المتابعين تقبل الله طاعاتكم، الحمد لله على كل حال، ألمّ بي عارض صحي منعني من التواصل معكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما منعني من الظهور عبر شاشة الجزيرة العزيزة”.
وتابع الدويري: “أتمنى ألّا تطول فترة الانقطاع عنكم”.
وكان الدويري يظهر بشكل يومي منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
وحلل الدويري عمليات كتائب “القسام”، ما خلق حالة من التفاعل معه وصلت إلى مقاومي “القسام” ذاتهم، حيث قال أحدهم بعد استهدافه آلية إسرائيلية (حلل يا دويري).
من جانب آخر، تفاعل متابعون مع تغريدة الدويري، مشيدين بتحليلاته وبدعمه الواضح للمقاومة الفلسطينية، وللنفسِ الإيجابي الذي ينشره بخصوص صمودها في وجه الاحتلال الصهيوني.
وسبق للدويري أن شدد أن المشاهد المصورة التي تبثها “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، سوف تُدرس في المعاهد العسكرية، موضحا أنها تمثل “كوابيس ليلية” للاحتلال.
وقال الدويري إن جيش الاحتلال الذي يحتل المرتبة الـ18 من حيث القوة عالميا والرابع من حيث التقدم التكنولوجي، فشل في تحرير أي أسير في غزة.
وأضاف أن يد “كتائب القسام” هي العليا في الميدان، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وضع لا يسمح له بفرض شروطه.
كما شدد خلال حديثه على أن القسام حطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر وأهدرت كرامته وأدخلته مرحلة انكفاء وإقرار بالهزيمة، بحسب تعبيره.
وأوضح اللواء الأردني أن ما يفعله جيش الاحتلال في قطاع غزة نوع من الحقد والانتقام، مشيرا إلى استهداف آلة الحرب الإسرائيلية المدارس والمنازل المأهولة والمستشفيات بشكل متعمد.
ولفت الدويري إلى أن “كتائب القسام” تتبنى في تصديها للاحتلال مقاربة الهندسة العكسية القائمة على محاكاة الأسلحة المتاحة وتصنيعها، الأمر الذي تسبب لجيش الاحتلال في ارتباك كشفه اضطراره للتراجع من معظم المناطق المأهولة سكنيا في قطاع غزة والتموضع في الأراضي الزراعية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.