صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في 2015

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في 2015
الأربعاء, 8. أكتوبر 2014 (All day)
م.ه
قراءة : (3475)

خفض صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للمرة الثالثة منذ بداية العام محذرا من ضعف النمو في الدول الرئيسية في منطقة اليورو وفي اليابان وأسواق ناشئة كبيرة مثل البرازيل.

وفي تقريره الرئيسي بشأن توقعات الاقتصاد العالمي خفض الصندوق أيضا توقعاته للنمو العالمي إلى 3.3 بالمئة للعام الحالي و3.8 بالمائة للعام القادم. وكان صندوق النقد قد توقع في يوليوز نموا اقتصاديا قدره 3.4 في المائة في 2014 و4 في المائة في 2015.

وخفض صندوق النقد أيضا توقعاته للنمو المحتمل في الأجل الطويل، وحث مجددا الدول على إجراء إصلاحات هيكلية لدعم التعافي وإلا فإنها ستواجه مخاطر الركود.

وفي حين تشهد دول غنية مثل بريطانيا والولايات المتحدة نموا اقتصاديا قويا خفض الصندوق توقعاته لثلاثة اقتصادات كبيرة في منطقة اليورو هي ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وقال إن من الضروري أن تواصل الدول الغنية سياسة التيسير النقدي وخفض أسعار الفائدة.

وخفض الصندوق ايضا توقعاته للنمو في اليابان والبرازيل ودول أخرى. وقال إن النمو المحتمل في الأسواق الناشئة يقل الآن 1.5 نقطة مئوية عن توقعاته في 2011.

وحذر الصندوق أيضا من أن التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا وفي الشرق الأوسط أصبحت تشكل مخاطر متزايدة على الاقتصاد العالمي وربما تؤدي إلى صدمة لاسعار النفط واضطرابات تجارية ومالية إذا تصاعدت حدة الصراعات. 

 

التعليقات

أضف تعليقك