قطع الماء عن إقليم سيدي بنور.. المصباح يندد ويدعو المسؤولين إلى البحث عن الحلول عوض القطع الكلي

عبرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسيدي بنور، عن إدانتها واستنكارها لقرار قطع التزويد بالماء الصالح للشرب دون مراعاة لخصوصية الشهر الفضيل، مُسائلة الجهات المسؤولة عن سبب قطع الماء عن الإقليم وحده دون الأقاليم المجاورة.
ودعت الكتابة الإقليمية في بيان أصدرته عقب اجتماعها الاستثنائي المنعقد يوم الخميس 14 مارس، الجهات المسؤولة إلى البحث عن حلول أخرى عوض القطع الكلي مثل تخفيض الصبيب وذلك حسب مدد زمنية مدروسة تأخذ بعين الاعتبار ذروة الاستهلاك.
وعبرت الكتابة الاقليمية في هذا الصدد، عن تنديديها بتردي خدمات الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور (RADEEJ)، خاصة فيما يتعلق بجودة المياه (وجود رواسب، رائحة كريهة، لون بني) مما يعرض صحة المواطنين لخطر الإصابة بمرض القصور الكلوي وأمراض أخرى.
ونبهت إلى ضرورة التقيد التام بمضمون دورية وزارة الداخلية، المتعلقة بترشيد استهلاك الماء، وعلى الخصوص ووقف استخدام الماء الصالح للشرب في سقي كافة المساحات الخضراء والحدائق العامة، وتنظيف الطرق والأماكن العامة.
ودعت الجهات المسؤولة، إلى التدخل من أجل حماية قناة الري المزود الرئيسي لساكنة إقليم سيدي بنور بالماء الصالح للشرب، من التلوث والاستغلال غير القانوني لمياه القناة في سقي الأراضي الفلاحية القريبة منها.
وجددت مطالبها بمواصلة وتسريع تنزيل المشاريع التي تمت برمجتها في السابق وخاصة ما يهم الفلاحة والسقي الموضعي، والسد التلي بجماعة تامدة، وتنويع مصادر تزويد إقليم سيدي بنور بالماء الصالح للشرب، على المدى القريب والمدى المتوسط، داعية المواطنين بإقليم سيدي بنور إلى مزيد من اليقظة والانخراط الجاد والفعلي في ترشيد استهلاك هذه المادة الحيوية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.