عمدة سلا يفتح ملف معاناة المواطن مع الإدارة

عمدة سلا يفتح ملف معاناة المواطن مع الإدارة
الجمعة, 3. مارس 2017 - 15:53
خالد فاتيحي
قراءة : (1394)

في مبادرة هي الأولى من نوعها نظمت جماعة سلا بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، أمس الخميس 02 مارس الجاري، لقاء تشاوريا مفتوحا، لمناقشة قضايا التنمية المحلية بالمدينة، وكذا الاستماع إلى حاجيات الساكنة وتشجيعها على اقتراح حلول للمساهمة في تحسين القرار الجماعي.

واختارت جماعة سلا، في أولى لقاءات "الخميس التشاوري"، التي ستواصل تنظيمها في أول خميس من كل شهر، مناقشة موضوع "علاقة الإدارة الجماعية بالمواطن"، حيث أوضحت الجماعة في بلاغ لها أن إثارتها لهذا الموضوع تأتي نظرا للأهمية والراهنية التي يكتسيها خاصة بعد الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الحالية و الذي أعطى فيه إشارة قوية لكل الفاعلين  على ضرورة التركيز على إصلاح الإدارة.

ويأتي مشروع "الخميس التشاوري لسلا" ليساهم في تنزيل الديمقراطية التشاركية التي نص عليها دستور المملكة لسنة 2011، وكذا تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14، في الشق المتعلق بوضع آليات تشاورية بمشاركة المواطنين والمواطنات وجمعيات المجتمع المدني، من أجل تقييم وصياغة السياسات العمومية. 

ويهدف مشروع "الخميس التشاوري لسلا"، وفق ما أبرزه ذات البلاغ الذي توصل pjd.ma بنسخة منه،  إلى المساهمة في تحسين القرار الجماعي، وإغنائه عن طريق مشاركة المواطن ومساهمته الفكرية في هاته اللقاءات، مشيرا إلى أن هاته اللقاءات ستمكن أيضا المجلس الجماعي من الاستماع لاحتياجات المواطنين ومشاكلهم وأولوياتهم.

وذكر المصدر ذاته، أنه وحرصا على تحسين علاقتها مع المرتفقين وتجويد الخدمات التي تقدمها، تعمل جماعة سلا على اتخاذ جملة من التدابير الرامية إلى تحسين مستوى هذه الخدمات، وتسهيل الولوج إليها وتعزيز الانفتاح على المواطن والاستجابة لحاجياته وانتظاراته.

حري بالذكر، أن مشروع "الخميس التشاوري لسلا، جاء بمبادرة من جماعة سلا وبتعاون مع المديرية العامة للجماعات المحلية والمنظمة الألمانية للتعاون (GIZ  )  في إطار برنامج "التعاون البلدي" الحكامة المحلية التشاركية في المغرب العربي.

التعليقات

أضف تعليقك