غزة..الإعلان عن اتفاق للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال

قراءة : (63)
غزة..الإعلان عن اتفاق للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال
الجمعة, 10. أغسطس 2018 - 10:51

قالت مصادر فلسطينية، إن اتفاق تهدئة بدأ بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي اعتبارا من الساعة (10:45) أمس الخميس بتوقيت القدس، وذلك بعد تصعيد للاحتلال ضد القطاع أسفر عن استشهاد أربعة فلسطينيين وعشرات الجرحى.

كما أفادت المصادر، وفق "الجزيرة.نت"، بأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والمحتل توصلتا لتفاهمات تقتضي بعودة حالة الهدوء لقطاع غزة، وذلك بوساطة مصرية.

يأتي الاتفاق عقب تصعيد عسكري شهد تبادل إطلاق صواريخ وغارات عنيفة للكيان الإسرائيلي، منذ مساء الأربعاء، مما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة حوالي 40 آخرين.

وذكرت مصادر متوافقة في وقت سابق الخميس أن مصر والمبعوث الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف واصلا بذل جهود مشتركة في محاولة لتطويق التصعيد في قطاع غزة.

في غضون ذلك، قال القيادي بحركة حماس سامي أبو زهري، إن استمرار العدوان والحصار الإسرائيلي على القطاع قد يؤدي إلى انفجار كبير في الأوضاع. وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جولة التصعيد الحالية، مؤكدا "دور المقاومة في توفير الحماية للشعب الفلسطيني".

من جهته، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المجتمع الدولي إلى التدخل "الفوري والعاجل" لوقف تصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة، وعدم جر المنطقة إلى المزيد من الدمار وعدم الاستقرار

التعليقات

أضف تعليقك