المجلس الأعلى للسلطة القضائية يتضامن مع ضحايا زلزال الحوز.. وأعضاؤه يتبرعون بأجرة شهر

قرر أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية والأطر العليا بإدارته التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم لفائدة ضحايا زلزال الحوز، استجابة لتوجيهات صاحب جلالة الملك بإحداث حساب خاص لدعم الضحايا.
وأكد المجلس في بلاغ توصل به موقع PJD MA، اليوم الأحد 10 شتنبر ، مساهمة أعضائه في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه، وذلك بالتبرع بالدم.
كما أكد البلاغ ، استعداد أعضاء المجلس للمساهمة بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذ اقتضى الحال ذلك.
وأفاد البلاغ أيضا، أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية تلقى بأسى وتأثر بالغين، كسائر مكونات الشعب المغربي ومؤسساته، الآثار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب بعض المناطق المغربية في ليل الثامن من شتنبر 2023.
وترحم أعضاء المجلس وإدارته على الضحايا الذين قضوا نحبهم في الزلزال، داعين لهم بالرحمة والمغفرة ومقدمين العزاء لأهلهم وذويهم، وراجين الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
وثمن أعضاء المجلس في البلاغ ذاته القرارات التي أمر بها جلالة الملك في الاجتماع المنعقد تحت رئاسة جلالته السامية يوم أمس السبت تاسع شتنبر.
وبارك المجلس من جهة أخرى، ما عبرت عنه بعض الجمعيات المهنية للقضاة من مبادرات في هذا الصدد؛ ويدعو كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني، بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام وتضامن أمام الأحداث العظام .
وأهاب المجلس بالمسؤولين القضائيين إلى السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة، وذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم، وموافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم مع تحديد ذلك القدر وجدولة مدة اقتطاعه عند الاقتضاء .

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.