فريق العدالة والتنمية لـ"لفتيت": الجواب ما ترى لا ما تسمع (فيديو)

فريق العدالة والتنمية لـ"لفتيت": الجواب ما ترى لا ما تسمع (فيديو)
الثلاثاء, 18. يوليو 2017 - 17:01
خالد فاتيحي
قراءة : (728)

عبر فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب، عن استيائه الشديد، من التجاوزات الأمنية التي تم تسجيلها خلال الآونة الأخيرة،  ضد عدد من المتظاهرين السلميين، مؤكدا أنها تمس كرامة المواطن، وتسيء إلى الوضع الحقوقي بالمغرب، ودعا الحكومة في شخص وزارة الداخلية، إلى اعتماد مقاربة شمولية عوض المقاربة الأمنية التي أثبتت فشلها.

وفي هذا السياق، خاطب عضو فريق "المصباح" بالغرفة الأولى مصطفى الحيا، وزير الداخلية عبد الواحد لفتيت قائلا: "الجواب ما ترى وليس ما تسمع، الله يخلف على وسائل التواصل الاجتماعي، التي باتت تفضح كل شيء".

وأكد الحيا، في تعقيب له اليوم الثلاثاء ضمن جلسة الأسئلة الشفوية،  أن التجاوزات الأمنية ضد المتظاهرين السلميين، مدانة بموجب الدستور والقوانين ذات الصلة ومقتضيات حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليا، معتبرا في الوقت ذاته، أن احتجاجات الحسيمة لا تحتاج إلى مقاربة أمنية، وإنما تحتاج إلى مقاربة سياسية شاملة لإصلاح ما أفسده الدهر، وإصلاح مخلفات التحكم المفرط التي أفقدت الثقة في المؤسسات، وهو الأمر التي تغفله وزارة الداخلية، بحسب تعبيره.

ويأتي موقف العدالة والتنمية، ردا على  نفي وزير الداخلية، وقوع أي تجاوزات في حق المتظاهرين، مؤكدا أن تعامل القوات العمومية مع الاحتجاجات، التي قال إنها تبلغ  معدل 50 احتجاجا يوميا على صعيد المملكة، يتم في إطار القانون وتحت رقابة النيابة العامة.

التعليقات

أضف تعليقك