فريق "المصباح" بمجلس النواب يستقبل الائتلاف المدني من أجل الجبل

قراءة : (55)
فريق "المصباح" بمجلس النواب يستقبل الائتلاف المدني من أجل الجبل
الأربعاء, 14. فبراير 2018 - 19:15

وصف جمال المسعودي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، اللقاء الذي جمع بين نواب العدالة والتنمية، و"الائتلاف المدني من أجل الجبل"، بـ"الهام"، قائلا: إن "اللقاء كان مهما لأنه خصص لمدارسة موضوع مرتبط بقضية وطنية تتعلق بالجبل".

وأضاف المسعودي، في تصريح لـpjd.ma، أن اللقاء الذي نظم أمس الثلاثاء، قدم فيه الائتلاف ملفا فيه "مذكرات ومشاريع ومقترحات برامج"، مبينا أن الهدف من هذا كله هو "إخراج قانون للجبل إلى الوجود"، وأردف أن "اللقاء كان فرصة لعرض الائتلاف لملف مطلبي لفريق العدالة والتنمية، واشراكه ايضا في اقتراح افكار لتطوير هذا القانون".

من جهته، أكد إبراهيم بوغضن، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في تدوينة له على صفحته على "الفايسبوك"، أن اللقاء كان في غاية الأهمية، باعتباره "لقاء توافقيا من أجل تبني سياسات عمومية ملائمة لتنمية الجبل والحفاظ عليه"، مضيفا أنه شكل أيضا "فرصة للعمل على استفادة سكان الجبل من مردودية ثرواته".

وتابع أن اللقاء تمحور حول "تقديم مذكرة مطلبية خاصة بالسياسات المدمجة لمطالب سكان الجبل في مجال النظام التعليمي والتكوين المهني، ونظام الصحة العمومية، والبنيات التحتية، إضافة لحماية الموروث المادي وغير المادي، وغيرها"، مشيرا إلى أن اللقاء "سيكون له ما بعده لصالح سكان الجبل".

التعليقات

أضف تعليقك