منتخبو “المصباح” بجماعة أكادير ينتقدون بشدة طريقة تدبير مرفق المرابد ويدعون لحماية مصالح الساكنة

انتقد فريق منتخبي حزب العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لأكادير، بشدة، الطريقة التي تدبر بها الأغلبية المسيرة مرفق المرابد الجماعية، داعيا إلى مراعاة مصلحة الساكنة وحقوقها.
واعتبر فريق “المصباح” بجماعة أكادير في بلاغ صدر الجمعة 14 يوليوز 2023، توصل به pjd.ma، أن إدراج العشرات من الأزقة والشوارع ضمن لوائح المرابد المرفقة بوثائق الصفقات تضييق على الساكنة، داعيا مكتب المجلس الجماعي إلى معالجة ذلك في أقرب الآجال.
كما دعا البلاغ “مكتب المجلس الجماعي إلى تقييم هذه الصفقات الأولى التي أطلقت والقيام بتنقيح لوائح الحصص المقبلة التي لم يتم الإعلان عن طلبات العروض الخاصة بعد”
واستنكر المصدر ذاته “الطريقة التي تم بها تفويت تدبير مربد بيجوان”، مؤكدا أن طريقة الإسناد المباشر لا مرجع لها على مستوى كناش الشروط والتحملات المتعلق بتدبير المرابد (الفصل 7 منه يشير إلى اعتماد مسطرة المنافسة)، وأن الدواعي التي بني عليها قرار الإسناد دواعي واهية.
ودعا الفريق المكتب المسير، الى اتخاذ اجراءات عملية عاجلة لتجنيب المرتفقين مضايقات بعض الأشخاص الذين ينصبون أنفسهم حراسا في جل المرابد المعلن عن مجانتيها، خاصة مع توافد أعداد مهمة من زوار المدينة خلال هذا الموسم الصيفي مع ما سيشكل، استمرار تلك المضايقات، من ضرر على سمعة المدينة وصورتها داخليا وخارجيا.
وحمل الفريق المكتب المسير الارتباك الذي صاحب إعداد وتنزيل دفتر التحملات في خطواته الأولى، داعيا الى مراجعة شاملة للمقاربة المعتمدة في تدبير هذا المرفق، وعدم اعتبار البعد المالي أولوية في تلك المقاربة.
كما دعا “كافة الجهات المعنية بشفافية التدبير الجماعي إلى اليقظة في متابعة هذا الملف واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان الحكامة الجيدة في تدبيره”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.