"فيتش رايتينغ" تتوقع نمو الاقتصاد المغربي بـ 3.8 بالمائة هذا العام

قراءة : (72)
"فيتش رايتينغ" تتوقع نمو الاقتصاد المغربي بـ 3.8 بالمائة هذا العام
الأربعاء, 7. فبراير 2018 - 21:32

توقعت مؤسسة "بي إم إي" للأبحاث، التابعة لوكالة التصنيف الائتماني "فيتش رايتينغ"، أن يسجل الاقتصاد المغربي تراجعا في نسبة النمو إلى حدود 3.8 بالمائة في المائة، مع توقعات بأن تعاود الارتفاع السنة الموالية أي في 2019.

وبحسب ما ذكرت جريدة "أخبار اليوم" في عددها الصادر غدا الخميس، قالت المؤسسة، إنه على الرغم من أن نمو الاقتصاد المغربي سينخفض هذا العام، فإنه يجب أن يكون على مستوى أعلى مقارنة مع معظم البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث إن جهود المملكة لتحويل الاقتصاد إلى مركز للإنتاج والتصدير بين أوروبا وإفريقيا تؤتي ثمارها.

وبحسب المصدر ذاته، كشف خبراء المؤسسة، في تعليقهم على الفقرة المتعلقة بالمملكة، أنهم "يتوقعون أن تحقق الصناعة المزيد من الفوائد، والتي ستكون إيجابية للنمو والإنتاجية".

وتأتي توقعات فيتش رايتينع أعلى من توقعات البنك الدولي الذي توقع في آخر تقرير صادر عنه أن يبلغ النمو المغربي 3.1 بالمائة عام 2018، و3.2 في المائة خلال عامي 2019 و2020، وهي توقعات قريبة من تلك التي وضعها البنك المركزي نهاية العام الماضي، ولكنها قابلة للتعديل ومرتبطة إلى حد كبير بكمية الأمطار التي سجلت مقاييس مهمة مطلع هذه السنة.

التعليقات

أضف تعليقك