في أول تصريح.. المصلي تكشف أولويات منظمة نساء "المصباح" في المرحلة المقبلة 

في أول تصريح.. المصلي تكشف أولويات منظمة نساء "المصباح" في المرحلة المقبلة 
الأحد, 6. مايو 2018 - 23:48
عبد الإلاه حمدوشي
قراءة : (146)

بعد انتخابها على رأس منظمة نساء العدالة والتنمية، خلال المؤتمر الوطني الأول للمنظمة، مساء يوم السبت 05 ماي ببوزنيقة، قالت جميلة المصلي، إن "أهم رهانات منظمة نساء العدالة والتنمية هي الانخراط في مزيد من التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للنساء المغربيات".

وأشارت المصلي في تصريح خصت به "pjd.ma"، أن "المرأة المغربية حققت مجموعة من المكتسبات في السنوات الأخيرة"، معتبرة أن "التطور الذي شهدناه في بلدنا هو نتيجة عمل دؤوب ونضالات نسائية مستمرة".

وأكدت المتحدثة ذاتها، أن "منظمة نساء العدالة والتنمية واعية بدورها في الانخراط لدعم القدرات وتكوين الطاقات النسائية القادرة على تحمل المسؤولية، وعلى الإسهام في الدفاع على قضايا المرأة المغربية"، مشيرة في الآن ذاته إلى أن "منظمة نساء العدالة والتنمية جزء لا يتجزأ من الحركة النسائية المغربية، التي حققت مكتسبات مهمة، لكن لائحة مطالبها وتحدياتها ماتزال مرتفعة".

هذا، وشددت رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية على "ضرورة العمل على رفع التحديات التي تواجهها المرأة المغربية، خاصة في المجال الاجتماعي والاقتصادي والسياسي"، مردفة أن "قضية المرأة اليوم، هي قضية مجتمع، وأي استثمار في قضايا النساء، هو استثمار في تنمية المجتمع وبنائه وتطويره".

التعليقات

أضف تعليقك