في أول تصريح له.. القسطلاني يرتب رهانات وأولويات المصباح بجهة سوس

في أول تصريح له.. القسطلاني يرتب رهانات وأولويات المصباح بجهة سوس
الثلاثاء, 20. مارس 2018 - 17:44
عبد الرزاق العسلاني
قراءة : (303)

أكّد عبد الجبار القسطلاني، الكاتب الجهوي المنتخب لجهة سوس، أن "المؤتمر الجهوي الأخير للحزب انعقد في أجواء جيدة جدا، فيها من الدفء الأخوي والارتباط التنظيمي ما سمح باجتماع كل الأعضاء والمؤتمرين المعنيين".

وأضاف القسطلاني، في تصريح لـpjd.ma، أن الجلسة الافتتاحية التي ترأسها الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، شهدت حضورا مهما جدا رغم السياق المعروف، وبالرغم أيضا من التشويش الذي لا يمكن أن يؤثر في مسار العدالة والتنمية، مشيرا إلى أن "الجلسة الداخلية مرت في أجواء ديمقراطية خالصة، في تطبيق سليم للمسطرة وللقوانين، وذلك بتعاون بين الرئاسة وكل المؤتمرين، حيث لم تسجل أي ملاحظة خارج الإطار الأخوي المستوعب لمعنى التنظيم وللشروط القانونية المنظمة".

وحول الرهانات، أوضح القسطلاني أن العمل مستقبلا سينصبّ على رصّ الصف حول الفكرة والتصورات والرؤية الواضحة، وإبعاد كل المشوشات التي حدثت في المراحل السابقة، مشيرا إلى أن الهم الكبير الذي دخله الحزب جهويا هو تدبيره للشأن العام في أغلب الجماعات، وخصوصا بالمدن، حيث يصل عدد مستشاريه بالجهة إلى 735 منتخبا، "وهو رقم مهم جدا يقتضي تمتعه بالقوة اللازمة للتغلب على كل الإشكالات المعترضة لنجاحه" يضيف القسطلاني.

وأبرز القسطلاني أن هناك تفكيرا جدّيا في إيجاد آليات حقيقية وعملية لتجميع "الحالة الجماعية" وترتيب الاختلالات والإخفاقات الكبرى للإقلاع بها، وذلك بتنسيق مع هيئة منتخبي العدالة والتنمية".

وأضاف القسطلاني أن "المؤتمر الجهوي أسفر عن انتخاب كوكبة من الإخوة تتحقق فيهم عناصر القوة والتكامل والإيجابية واستشراف المستقبل"، مبرزا "نحن مطمئنون على المرحلة المقبلة لإنجاز الكثير ومعالجة الإشكالات المطروحة".

التعليقات

أضف تعليقك