قسم العلاقات الدولية لحزب "المصباح" يعقد أول لقاء له برئاسة العثماني

قراءة : (867)
قسم العلاقات الدولية لحزب "المصباح" يعقد أول لقاء له برئاسة العثماني
السبت, 9. يونيو 2018 - 15:33

عقد قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت 9 يونيو الجاري بالرباط، اجتماعه الأول برئاسة سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وفي هذا السياق، قال سليمان العمراني، رئيس قسم العلاقات الدولية للحزب، إن قسم العلاقات الدولية، يعقد اليوم أول اجتماع له بعد انتخاب رئيسه وتعيين أعضائه، مردفا "تشرفنا بافتتاح الأشغال من قبل الأخ الأمين العام الذي ركز في كلمته على أهم وظائف القسم، واستعرض السياق الدولي والإقليمي الذي يشهد اليوم تفاعلات ومخاضات".

وذكر العمراني، في تصريح لـ pjd.ma، أن الاجتماع تطرق لمناقشة وظائف قسم العلاقات الدولية والآفاق المستقبلية لعمله، مشيرا إلى أن الاجتماع انكب أيضا على قراءة مسار القسم منذ أن كان قبل 16 سنة إلى اليوم، وما كان فيه من ايجابيات ومكتسبات ينبغي ترصيدها وتثمينها والوقوف على ما يمكن أن  يكون قد لحق هذه الحصيلة من بياضات وفراغات لكي ننهض في المستقبل إلى معالجتها.

وأكد المتحدث ذاته، أن أهم ما جاء في اللقاء هو أن " نُعمِل تفكيرا جماعيا بخصوص عناصر برنامج القسم في المرحلة المقبلة، لكي ننطلق في إطار برنامج التراكم مما كان لمرحلة جديدة".

وشدد على أنه ينبغي على قسم العلاقات الدولية أن ينهض بوظيفة أساسية وهي بناء علاقات مع الأحزاب السياسية في الخارج، ومع المنظمات الدولية والتمثيلية الدبلوماسية في المغرب بهدف الإسهام في صيانة صورة المغرب وتسويق النموذج المغربي والدفاع عن القضايا الوطنية.

وأوضح العمراني، أنه "ينبغي أن نعرف بعمل الحزب وما يقوم بها من عمل على كل المستويات، سواء على مستوى تدبير الشأن العام من الوطني إلى المحلي، وأن ننقل هذا النموذج الحزبي المتميز الذي يتميز به حزب العدالة والتنمية إلى من نبني معهم علاقتنا". وتابع أنه "ينبغي أيضا أن ننجح  في رهان بناء علاقات قوية لتسويق هذا النموذج".

التعليقات

أضف تعليقك