ابن كيران لأعضاء حزبه: إن انتصرتم للمبادئ والقيم ستكونون في أذهان وقلوب المغاربة

قال الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مخاطبا أعضاء حزبه: “إن انتصرتم للمبادئ والقيم ستكونون في أذهان وقلوب المغاربة”.
وأضاف ابن كيران في كلمة له خلال لقاء تواصلي مع أعضاء “مصباح” مكناس، السبت 16 دجنبر 2023، المقصود من العمل السياسي هو الإصلاح، أي إصلاح أحوال الشعوب والأمم والدول، مشددا أنه لا يكفي انتقاد الفساد القائم، بل لابد قبل هذا أن تكون صالحا.
وأكد ابن كيران أن الصلاح الفردي شرط لازم للنجاح في تحقيق الإصلاح العام، مبرزا أن الدخول إلى العمل السياسي والاجتماعي والحركي ليس لأهداف دنيوية، بل لأهداف سامية، مشيرا إلى ما يتحقق من فضل في أمور الدنيا هي أمور حسنة، لكنها ليست هي الجوهر أو الأساس.
وأردف، أن السياسي الناجح هو الذي يسعى لتغيير الواقع وليس تغيير الحكم، وعكس هذا الأمر هو الذي يقوم به السياسيون الجاهلون، أي الذين لا يحرصون سوى على الوصول إلى الحكم دون العمل على تغيير الواقع.
“نحن لا يصلح لنا إلا المعقول، وهذا لا ينتظر أن نكون في مركز المسؤولية، بل هو أمر يومي يجب أن نعيشه في تفاصيل حياتنا”، يقول الأمين العام في نصائحه وتوجيهاته لأعضاء حزبه، مسترسلا، يجب أن نبذل جهدا فرديا ثم جماعيا على هذا المستوى، حينها يتحقق النجاح، سواء انعكس ذلك انتخابيا أم لم ينعكس.
وأضاف، علما أنه حين نلتزم بالمعقول لابد أن يكون أثره السياسي والانتخابي واضحا، وهذا أمر موكول على عاتقنا، أي أن يكون اجتماعنا واشتغالنا قائم على روح مميزة.
وعمليا، يتابع المتحدث ذاته، “يجب أن يكون كل عضو بالحزب معروفا بين الناس بالصدق لا الكذب، والوفاء لا الخيانة، والمعقول لا الغش.. إلخ”.
وخلص ابن كيران إلى أن تَقدم المغرب مبني على هذه الأمور، أي المعقول والصدق وأداء الأمانة وعدم الخيانة وغيرها، مشددا أن استيعاب هذا كاف للنجاح السياسي المنشود والمأمول.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.