كلمات مؤثرة لعائلات "معتقلي شباب الفايسبوك"

كلمات مؤثرة لعائلات "معتقلي شباب الفايسبوك"
الاثنين, 22. مايو 2017 - 18:32
محمد الطالبي
قراءة : (558)

 قال أب المعتقل أحمد اشطيبات، أحد معتقلي ما صار يسمى بـ"معتقلي شباب الفايسبوك"، على خلفية أحداث مقتل السفير الروسي بتركيا، إن الديمقراطية في هذا البلد هي المستهدفة وليس فقط أبناؤنا الذين تم اعتقالهم بتهم لا أساس لها.

وأكد المتحدث ذاته، في تصريح أدلى به في الندوة التي نظمتها شبيبة العدالة والتنمية، اليوم الاثنين 22 الجاري، أن الذين اعتقلوا الشباب كانوا يترصدونهم ويراقبونهم، مردفا أن الاعتقال  سياسي حوّل هؤلاء الشباب إلى كبش فداء.

وأضاف اشطيبات، أن ابنه لا يمكن أن يكون إرهابيا، قائلا: " ابني أعرفه جيدا، ومن المستحيل أن يكون إرهابيا، من المستحيل، لقد ربيناهم في جو الاعتدال".

وتابع أن ابنه المعتقل، كان ينشط مع الشباب، وكان يدير موقعا الكترونيا، وكان يشتغل في منظمة الهلال الأحمر المغربي، ويقوم بأعمال تطوعية، متسائلا: هل الذي يقوم بهذه الأعمال يمكن أن يكون إرهابيا؟.

من جهة أخرى، وفي كلمة مؤثرة، قالت أم يوسف الرطمي، إنها قامت بزيارة الشباب المعتقلين، مؤكدة أن حالتهم الصحية مزرية، وطالبت في نفس الوقت، بإنصافهم في قضيتهم. وأضافت في اللقاء ذاته، أن الشباب عازمون على خوض الإضراب عن الطعام حتى يظهر الحق ويتم انصافهم.

التعليقات

أضف تعليقك