كلميم :تضرر 74 قنطرة ...وهذه هي الطرق المقطوعة

كلميم :تضرر 74 قنطرة ...وهذه هي الطرق المقطوعة
الجمعة, 28. نوفمبر 2014 (All day)
مراسل جهة كلميم السمارة: برح حسان
قراءة : (134)

أفادت ولاية جهة كلميم السمارة، بأن التساقطات المطرية التي عرفها اقليم كلميم أمس الخميس 27 نونبر، ابتداء من الساعة الواحدة صباحا، تسببت في محاصرة دواري اسرير وتغمرت (شرق مدينة كلميم ) نتيجة فيضان وادي صياد ووادي واركنون.

وأوضحت الولاية في بلاغ لها، أنه في إطار التعليمات التي تقوم بها السلطات المحلية لمعالجة مخلفات هذه الفيضانات تم استقبال لجنة من الوزارة المنتدبة المكلفة بالماء لمعاينة الوضع وتقييم الحاجيات على المديين القصير والمتوسط.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه اللجنة باشرت أعمالها حيث توجد حاليا بالميدان لإعداد الحصيلة الأولية وجمع المعطيات المتعلقة بوادي صياد للإسراع في إنجاز سد أيت حماد بجماعة فاصك (حوالي 20 كلم شرق كلميم) ووادي تيمسورت بجماعة تيمولاي (حوالي 50 كلم شمال شرق كلميم) وإعادة تهيئة سد اد داود بسيدي افني بالإضافة الى حماية حي المسيرة بمدينة بويزكارن ودوار واعرون نواحي كلميم ومناطق أخرى.

وذكر البلاغ بعملية إجلاء تسعة أشخاص (خمس نساء وثلاثة أطفال ورجل) من منطقة واعرون نحو مدينة كلميم بواسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية.

وتهيب السلطات بكافة المواطنين اتخاذ جميع الاحتياطات والاجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامتهم وعدم تعريض أنفسهم للمخاطر، مشيرة إلى أن المركز الاقليمي لليقظة وضع رهن اشارتهم خطين هاتفيين ( 0528871280 أو 0528871250) للاتصال من أجل طلب المعلومات أو المساعدة.

هذا وعلم،  أمس الخميس 27 نونبر،  لدى السلطات المحلية بكلميم، أن ثلاث طرق مقطوعة حاليا في وجه حركة السير بسبب التساقطات المطرية التي يشهدها الإقليم، وأوضحت المصادر نفسها أن الطرق الثلاثة المقطوعة هي الطريق الإقليمية رقم 1304 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 12 بين كلميم واسا ودوار اسرير على مستوى واد صياد، والطريق الإقليمية رقم 1300 بمركز تاركاواساي على مستوى واد اساكا، والطريق الإقليمية رقم 1919 الرابطة بين تيمولاي وتغيرت على مستوى السد التلي لسيدي المحجوب (جماعة افران الاطلس ).

وأضافت المصادر نفسها، أن تحويل مسار التنقل على مستوى تيمولاي ممكن عبر الطريق الجهوية رقم 102 الرابطة بين بويزكارن وتاكموت عبر أيت الرخا، وأشارت، من جهة أخرى، إلى أن 74 منشأة فنية بإقليم كلميم تضررت جراء التساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة منذ 22 نونبر الجاري. 

التعليقات

أضف تعليقك