الهدنة الإنسانية في غزة تبدأ غدا الجمعة الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الخميس، أن الهدنة الإنسانية ستبدأ على الساعة السابعة من يوم غد الجمعة وتسليم الدفعة الأولى من الأسرى على الساعة الرابعة من نفس اليوم.
وأعربت الوزارة في مؤتمر صحفي اليوم، عن أملها في أن تقود هذه الهدنة الإنسانية إلى تحقيق هدنة دائمة وسلام دائم، موضحة أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين وعددهم 13 من النساء والأطفال نحو الساعة الرابعة عصرا يوم غد الجمعة.
ومن جانبها، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، أن الهدنة ستدخل حيز التنفيذ يوم غد الجمعة على الساعة 7 صباحا، مشيرة إلى أن الهدنة تسري لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة.
كما يرافق الهدنة وفق بيان توضيحي، توقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال، كما تم الاتفاق على الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد.
كما تم الاتفاق يضيف البيان ذاته، الإفراج عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً خلال الــ 4 أيام، ويتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على غزة، إذ كشف اليوم، أنه شن غارات جوية على ما وصفها بـ “300 هدف” في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، في حين أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم شمال قطاع غزة.
وأضاف جيش الاحتلال -في بيان- أن “الأهداف تابعة لحركة حماس وتمت مهاجمتها جوا، ومنها مقر القيادة العملياتية والأنفاق القتالية تحت الأرضية والمستودعات العسكرية، ومواقع إنتاج الوسائل القتالية، وإطلاق الصواريخ المضادة للدروع”.
وقال رئيس أركان الجيش العدو الإسرائيلي هرتسي هاليفي لقادة الجنود داخل غزة اليوم، “نحن لا نوقف الحرب، بل نستمر حتى النصر ونتقدم إلى الأمام”، حسب بيان للجيش.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.