حيكر يدعو لإحداث جهاز مستقل يشرف على تسيير ملاعب القرب

دعا عبد الصمد حيكر عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إلى تأمين استمرارية ما حققه المنتخب الوطني لكرة القدم في ملحمة قطر، وألا يبقى مقتصرا فقط على كرة القدم بل يمكن أن يشمل رياضات أخرى.
جاء ذلك في تعقيبه اليوم الاثنين 26 دجنبر الجاري، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، حيث أكد أن العدد الذي صُرح بإنجازه من ملاعب القرب لم يتم إحداثه بعد، مشيرا إلى انعدام ملاعب القرب بالوسط القروي.
واستطرد “حتى في بعض المدن لا توجد عدالة مجالية، بل هناك تشرذم للملاعب، حيث هناك من تم إحداثها من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية في غياب منظومة متكاملة ومتجانسة، وغياب الصيانة وسوء التدبير والتسيير، وأحيانا الريع والاستغلال غير القانوني من طرف أشخاص وأيضا التوظيف الانتخابي”.
واعتبر حيكر في المداخلة ذاتها، أن ملاعب القرب يمكن أن تشكل أرضية خصبة للتنقيب على الأبطال وصناعتها في إطار نوع من تكافؤ الفرص ما بين أبناء الشعب، واقترح في هذا الصدد، تشكيل جهاز مستقل توضع رهن اشارته تسيير جميع ملاعب القرب، وتكون قادرة على الإشراف والإحداث والصيانة والتنشيط والتأطير، وتكون عندها جسور للتنسيق مع الجامعات الرياضية المختلفة ومع الأكاديميات الرياضية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.