تراجع “لارام” في تصنيف شركات الطيران الأكثر أمانا حول العالم يجر الحكومة للمساءلة

على إثر التراجع الذي عرفته شركة الخطوط الملكية المغربية في تصنيف عام 2024 لأكثر شركات الطيران أمانًا في العالم، حيث فشلت في البقاء ضمن أفضل 25 شركة، حسب موقع Airline Ratings، ساءلت نعيمة الفتحاوي عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية الحكومة، حول أسباب هذا التراجع.
وطالبت الفتحاوي في سؤال كتابي وجهته لوزير النقل واللوجستيك، الوزير بالكشف عن الإجراءات التي سيتخذها لجودة خدمات الشركة ومواجهة تحديات السلامة بشكل فعّال.
وأوضحت البرلمانية عن العدالة والتنمية، أن شركة الخطوط الملكية المغربية عرفت تراجعاً مستمراً في الأشهر الأخيرة، وهو ما بينته المؤشرات والتصنيفات الدولية المتعلقة بالسلامة والأمان، حيث تم تسجيل تراجع في تصنيف الشركات الأكثر أماناً في العالم للعام الحالي الذي أصدرته وكالة سلامة الطيران وتصنيف المنتجات الدولية.
وأضافت أن الخطوط الملكية المغربية لم تتمكن من الحفاظ على مكانتها ضمن أفضل 25 شركة في قائمة الشركات الجوية الأكثر سلامة وأماناً في العالم، مما يمثل تراجعاً خطيراً لها.
ووفقًا لتصنيف وكالة airline ratings، تستطرد البرلمانية ذاتها، فإن شركة الخطوط الملكية المغربية لا تتمتع بالقدرة الكافية لمواجهة تحديات السلامة بشكل فعّال، ينضاف هذا المشكل إلى العديد من المشاكل التي واجهتها الشركة المعنية، سواء في الجوانب التقنية أو في جودة الخدمات وتعاملها مع الزبائن، حيث يعاني الركاب من فقدان الحقائب وتأخر الرحلات عن مواعيدها، وهو ما أثر سلباً على سمعة الشركة وتصنيفها في عالم الطيران.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.