“لجنة فلسطين” بالبرلمان العربي تدعو المجتمع للدولي لحماية أطفال ونساء غزة

دعت “لجنة فلسطين” في البرلمان العربي، المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة للتدخل الفوري لوقف العدوان وحماية المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ والعجائز عـبر النظام الدولي.
وبحثت اللجنة خلال اجتماعها الثاني في العاصمة المصرية القاهرة أمس الخميس، تطورات العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة على قطاع غزة والضفة الغربية.
وأكد رئيس البرلمان عادل العسومي، “الاستمرار في جهود دعم فلسطين، واستكمال الإجراءات بشأن الدعوى المقدمة من قبله للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم إسرائيل”.
واستنكر أعضاء اللجنة، “الجرائم التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال، وتصعيدها الدموي والممارسات العنصرية التي تمارس ضد أبناء الشعب الفلسطيني والأسرى”.
كما دعت اللجنة المجتمع الدولي، “للضغط على القوة القائمة بالاحتلال لحثها على وقـف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد شعبنا، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وإجبارها على الانصياع لإرادة السلام المستندة للقانون الدولي”.
وصدر عن اللجنة مشروع قرار لعرضه على جلسة البرلمان العربي يوم الأحد المقبل لاعتماده.
ومنذ السابع من أكتوبر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس، 24 ألفا و620 شهيدا و61 ألفا و830 مصابا، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.