مؤسسة "كونراد أدناور" الألمانية في ضيافة العدالة والتنمية

قراءة : (128)
مؤسسة "كونراد أدناور" الألمانية في ضيافة العدالة والتنمية
الأربعاء, 10. يناير 2018 - 19:59

 أوضح سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الزيارة التي قامت بها مؤسسة "كونراد أدناور"، لحزب "المصباح" عشية اليوم الأربعاء، كانت فرصة تقدمت خلالها المؤسسة بدعوة الحزب للمشاركة في برنامج تكويني ستنظمه في مارس المقبل يخصص لتكوين النساء داخل الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن الحزب أبدى موافقته المبدئية في انتظار اطلاعه على البرنامج التفصيلي.

وتابع العمراني، في تصريح لـ pjdtv، أن اللقاء تناول سياق الدينامية السياسية التي يعرفها المغرب بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة، والحصيلة المقدرة التي قدمتها الحكومة التي يقودها العدالة والتنمية في ثماني الأشهر الأولى من اشتغالها.

وأفاد المتحدث ذاته، أن اللقاء سلط أيضا الضوء على تجربة حزب العدالة من خلال هيئاته المركزية والمجالية، إضافة إلى مكانة المرأة في الحزب، باعتبارها شريكا أساسيا للرجل في إدارة العمل الحزبي وتنمية العمل السياسي بصفة عامة، خاصة من خلال منظمته النسائية.

من جهتها، أكدت آنا جاندري، مسؤولة منطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط بمؤسسة كونراد أدناور، أن المنظمة تعمل على مشروع الجهوية المتقدمة واللاتمركز، وكذلك مجال التمكين للمرأة في العمل السياسي.

وأضافت في تصريح مماثل، أن اللقاء بين المؤسسة وحزب العدالة والتنمية جاء في هذا الإطار، أي سبل التمكين للمرأة في مشاركتها السياسية، وتعزيز ذلك من خلال العمل المشترك بين المؤسسة والحزب من خلال برنامج مشترك.

 بدوره، قال هلموت رايفلد، ممثل مؤسسة "كونراد أدناور" المقيم بالمغرب، أن المؤسسة اشتغلت بشكل كبير على اللامركزية بشراكة مع جهات في المغرب كجهة مراكش آسفي وجهة بني ملال خنيفرة، بحيث يوجد لديها مقر إقليمي وجهوي بمراكش يعنى بالتكوين في هذا المجال.

 وذكر رايفلد، في تصريح لـpjdtv، أنه سيتم فتح مقر آخر بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحيث سيفتح مكتب خاص للتواصل مع المواطنين بخصوص علاقتهم بالجماعات الترابية من خلال تلقي اقتراحاتهم وآرائهم، مضيفا أن المكتب سيقوم أيضا بتكوين النساء المنخرطات في العمل السياسي خاصة منهن الشابات.

يذكر أن اللقاء حضره إلى جانب سليمان العمراني، ومسؤولي المؤسسة الألمانية، كل من العبادلة ماء العينين، نائب رئيس قسم العلاقات الدولية بالحزب، وأيضا هشام محسن عضو بنفس القسم.

 
 
 
 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك