ما تأثير حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء على الانسجام الحكومي؟

قراءة : (609)
ما تأثير حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء على الانسجام الحكومي؟
الخميس, 30. أغسطس 2018 - 15:33

تفاعلا مع التساؤلات التي طرحت بعد صدور بلاغ الديوان الملكي المتعلق بحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إنّ ما يهم الأغلبية الحكومية هو أن تشتغل الحكومة بكافة مكوناتها وقطاعاتها في إطار من التعبئة لإنجاح الأوراش الكبرى التي تعرفها بلادنا.

وتابع الخلفي خلال الندوة الصحفية التي تلت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، نحن أمام أوراش مصيرية ومفصلية، من قبيل قانون الإطار للتربية والتكوين والبحث العملي، المراكز الجهوية للاستثمار ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، ملف الحماية الاجتماعية بجميع أبعاده ومكوناته، ملف الجهوية المتقدمة في بعدها الإداري. واسترسل ''نحن الآن في حالة تعبئة لإنجاح كل هذه الأوراش".

وشدد الوزير على أنّ الإشكاليات التي تثار على مستوى الأغلبية تعالج في إطار هذه الأغلبية، مؤكدا أن رئيس الحكومة له الإرادة التامة من أجل صيانة وتدعيم الأغلبية، وصيانة العلاقة التي تجمع بين الحزب الذي يقود الحكومة وحزب التقدم والاشتراكية.

هذا وذكر الخلفي أنّ ما يتعلق بحيثيات حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، وردت في بلاغ الديوان الملكي، وأما يتعلق بالجانب القانوني فقد نظمه صدور المرسوم بالجريدة الرسمية.

التعليقات

أضف تعليقك