العدوان على غزة.. حماس تدين استهداف الاحتلال للعاملين في شركة “المطبخ العالمي”

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بأشد العبارات “استهداف جيش الاحتلال الصهيوني للعاملين في شركة المطبخ المركزي العالمي، جنوب دير البلح”.
وقالت الحركة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: إن “هذه الجريمة تؤكّد مجدداً ان الاحتلال لا زال يصر على سياسة القتل الممنهج ضد المدنيين العزل، وضد فرق الإغاثة الدولية والمنظمات الإنسانية، في إطار مساعيه لإرهاب العاملين فيها، لمنعهم من مواصلة مهامهم الانسانية”.
وطالبت الحركة “المجتمع الدولي ومجلس الأمن إدانة هذا الفعل الشنيع، والتحرك لوضع حد لجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.
وكانت قوات الاحتلال قد قتلت أربعة أجانب، من العاملين في منظمة المطبخ المركزي العالمي، وسائقهم الفلسطيني، بعد قصف سيارتهم على شارع الرشيد بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.
ونقلت فرق الإسعاف الفلسطينية جثث العاملين، وهم من جنسيات أسترالية وبريطانية وبولندية، وعرضت جوازات سفرهم، بعد أن استهدفهم صاروخ للاحتلال بصورة مباشرة، وأرداهم قتلى.
وقال مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ” غاضبون من مقتل عمال الإغاثة في غزة”، وأضاف إنه رغم الحديث عن وقف إطلاق النار “إلا أن الحرب تسرق أفضل ما فينا ولا يمكن الدفاع عن تصرفات من يقف وراءها”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.