ما مدى سلامة الحليب الذي يشربه المغاربة؟

قراءة : (1339)
ما مدى سلامة الحليب الذي يشربه المغاربة؟
الثلاثاء, 12. يونيو 2018 - 0:32

قالت بعض وسائل الإعلام إن منتوجات الحليب ومشتقاته التي يتم تسويقها في المغرب لا تعرف أي مراقبة من طرف الجهات المختصة، وهو القول الذي رد عليه المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حيث أكد على أن الحليب والمنتوجات المشتقة منه تخضع للمراقبة بشكل منتظم.

وشدد المكتب، في بلاغ له، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، على أن الحليب والمنتوجات الحليبية المصنعة على الصعيد الوطني تخضع لمراقبة صارمة على طول سلسة الإنتاج من تربية الماشية وحتى نقاط البيع.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه المراقبة تهدف للتأكد من الحالة الصحية للماشية، ومن مصدر وجودة المواد المستخدمة في تغذية الحيوانات، وكذا من مدى احترام الممارسات الجيدة للتأطير البيطري، وجودة الحليب الذي يتم انتاجه وتسويقه من طرف مؤسسات التحويل، مشيرا إلى أن نقاط البيع تخضع بدورها للمراقبة للتأكد من احترام سلسلة التبريد ومطابقة وضع العلامات وأن كل منتج غير مطابق يتم حجزه وإتلافه.

وبخصوص الاستيراد، أوضح المكتب أن الحليب ومشتقاته يخضع لمراقبة منتظمة على مستوى نقاط التفتيش الحدودية للتأكد من مطابقتها الصحية وجودتها وكذا من عملية وضع العلامات، مؤكدا أنه لا يتم قبول ولوج المنتوجات غير مطابقة إلى التراب الوطني.

التعليقات

أضف تعليقك