مجلس النواب يبحث سبل تعميق الحوار مع برلمان أمريكا الوسطى

قراءة : (29)
مجلس النواب يبحث سبل تعميق الحوار مع برلمان أمريكا الوسطى
الأربعاء, 11. يوليو 2018 - 20:28

أجرى رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب يوسف غربي، أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية وشؤون الهجرة ببرلمان أمريكا الوسطى (بارلاسن) أنسيلمو نفارو غونزاليس، تناولت سبل تعميق الحوار في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن الغربي أكد، خلال هذا اللقاء الذي حضره أعضاء من لجنة الخارجية بالمجلس، على أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البرلمان المغربي وبرلمان أمريكا الوسطى، مشددا على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب بينهما لاسيما في مجالات الهجرة والبيئة والتنمية المستدامة والأمن.

من جانبهم، أكد كل من نور الدين قربال ومحمد الزويتن وعبد الودود خربوش أعضاء اللجنة، على الدور الكبير للمغرب في الحفاظ على السلم العالمي، مستعرضين المقاربة الجديدة التي تتبناها المملكة في مجال الهجرة.

وأوضح أعضاء اللجنة، في هذا السياق، أن قرار الأمم المتحدة الرامي إلى تنظيم المؤتمر العالمي حول الهجرة بمراكش في شهر دجنبر المقبل، يدل على أن المغرب بلد أمن واستقرار، ويعتبر نموذجا يحتذى في العالم العربي، وكذا اعترافا بالسياسة التي ينهجها في مجال الهجرة، الأمر الذي دفع بالعديد من دول العالم إلى وضع الثقة في المغرب من اجل توسيع الاستثمارات في إفريقيا.

كما استعرضوا تطور ملف الوحدة الترابية للمملكة والمراحل التاريخية التي مر منها مسلسل استرجاع الأقاليم الجنوبية للمغرب، والنهضة التنموية التي تشهدها هذه الأقاليم.

من جانبه، أشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية وشؤون الهجرة ببرلمان أمريكا الوسطى إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تدبير شؤون الهجرة، وتعميق الحوار والنقاش مع البرلمان المغربي في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

التعليقات

أضف تعليقك