لهذا انسحب مستشارو العدالة والتنمية بجماعة الرباط من دورة فبراير

أعلن فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، انسحابه ومقاطعته لدورة فبراير 2023، المنعقدة اليوم الثلاثاء 7 يناير 2023، بعد تسجيل احتجاجه في بداية هذه الدورة بشكل حضاري ومسؤول، وذلك رفضا للخرق الصارخ لمبادئ الحقوق والحريات، والسعي لتكميم الأفواه، ولاستمرار أسلوب العبث وسوء التدبير.
وأكد الفريق في بيان توصل به pjd.ma، عزمه سلك كل الطرق والمساطر القانونية الممكنة، لمواجهة كل الممارسات النكوصية في تدبير شؤون مجلس جماعة عاصمة للمملكة المغربية.
وعبر الفريق عن تنديده الصارخ بمنهج رئيسة المجلس وأغلبيتها المسيرة في التعسف والاقصاء والعبث وخرق القانون، من خلل إدراج تعديل غريب وتراجعي لمادتين في النظام الداخلي، وهو ما كان موضوع بيان تنديدي للفريق بتاريخ فاتح فبراير 2023.
وجدد فريق العدالة والتنمية بالجماعة التزامه الدائم بالدفاع عن مصالح الساكنة الرباطية من أي موقع، وتبنيه للمعارضة البناءة وتقديم جميع المقترحات المفيدة لتجويد العمل الجماعي، وإعلاء قيم الديمقراطية التمثيلية، ومواجهة سلوكيات قتل العمل السياسي، ومواجهة كل المحاولات التي تعيق قاطرة الانتقال الديمقراطي لبلدنا، وجره نحو النكوص.
في موضوع آخر، سجل البيان “تخبط مسيري العاصمة، في طريقة خروج جماعة الرباط من شركة تسيير المحطة الطرقية للمسافرين القامرة، ويتجلى هذا التخبط على المستويين القانوني والتدبيري، وهو ما دفعنا إلى توجيه رسالة تفصيلية في الموضوع للسيدة رئيسة المجلس. ونؤكد أن الرهان الأول، بعد احترام المقتضيات القانونية لهذا الخروج، هو عدم التفريط في ملكية كل الوعاء العقاري الذي تتواجد عليه المحطة الطرقية القامرة”.
كما عبر الفريق عن رفضه التام لوضع الملعب الجماعي بنعاشر بونيف رهن إشارة نادي الاتحاد الرياضي ليعقوب المنصور، انسجاما مع ما كان قد عبر عنه فريق حزبنا بالمقاطعة، من غياب الشفافية في مسطرة اختيار الفريق، وما يحوم حول هذه العملية من محاباة ومحسوبية وشبهة تضارب المصالح، وباعتبار هذا الملعب الملاذ الأساس للفرق الرياضية للمنطقة، وما يشكله ذلك من تراجع واضح على مجموعة من المكتسبات التي كانت تستفيد منها كافة الفرق الرياضية بمقاطعة يعقوب المنصور دون تمييز أو محاباة، وهو ما قد ينتج عنه حرمان باقي الفرق من استعماله.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.