الفضاء المغربي للمهنيين: حملات مراقبة “تجار القرب” ليست حلا لأزمة الغلاء

جدد المكتب الوطني للفضاء المغربي للمهنيين ، دعوته لمختلف القطاعات الحكومية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات مستعجلة للحد من موجة الغلاء.
وأكد المكتب الوطني في اجتماعه الشهري، المنعقد يوم السبت 26 فبراير 2023، وفق ما ورد في بلاغ توصل به pjd.ma، أن حملة المراقبة التي تشنها السلطات على تجار القرب، لا يمكن لوحدها أن تكون الحل للأزمة الحالية، في ظل ضعف وغياب مراقبة مختلف سلاسل الانتاج والتوزيع.
وأكد أعضاء المكتب الوطني للفضاء على ضرورة استمرار اليقظة في متابعة الشأن المهني الوطني في ظل الإكراهات التي تعيشها مختلف القطاعات بسبب استمرار موجة غلاء الأسعار.
كما أكد أعضاء المكتب الوطني للفضاء المغربي للمهنيين على ضرورة تكثيف التنسيق مع مختلف الشركاء المؤسساتيين خلال الفترة القادمة، وعلى إطلاق دينامية تواصلية بأقاليم المملكة، من أجل مواكبة وتأطير المهنيين في مختلف الملفات، وعلى رأسها ملف الحماية الاجتماعية والملف الضريبي.
ونوه أعضاء المكتب الوطني للفضاء بالتفاعل الإيجابي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مع طلب الفضاء والتنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية وإصداره للبلاغ المتعلق بإلغاء غرامات التأخير، والتسهيلات الممنوحة للمهنيين المستقلين غير الأجراء من أجل أداء متأخراتهم، وكذلك البلاغ الخاص بتوضيح مسطرة التشطيب من السجل الفلاحي للمستفيدين من التغطية الاجتماعية في إطار نظام المساهمة المهنية الموحدة.
وبهذه المناسبة، يسترسل البلاغ، “يدعو الفضاء عموم المهنيين الخاضعين لهذا النظام، إلى الحرص على القيام بتصريحاتهم داخل الآجال المحددة خلال شهر مارس القادم”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.