مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول المجتمع المدني واقتصاد السوق الحر

مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول المجتمع المدني واقتصاد السوق الحر
الأربعاء, 13. مايو 2015 (All day)
مراسل جهة مراكش تانسيفت الحوز: مولاي اسماعيل الفلالي
قراءة : (157)

تحتضن مدينة مراكش ما بين 18 و 20  من شهر ماي 2015 مؤتمر دوليا حول “المجتمع المدني واقتصاد السوق الحر”. المؤتمر الذي ينظمه المركز العلمي العربي بشراكة مع  شبكة إسطنبول للحرية، يعرف مشاركة باحثين وأكاديميين وخبراء من تركيا، والبوسنة، وباكستان، وماليزيا ، والجزائر والمغرب.

وحسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة، يهدف المؤتمر إلى ”ملامسة أفكار الفرد الحر في العالم الإسلامي، لأننا نعتقد بأن الإسلام يدعو في حد ذاته إلى تقدم المجتمعات المفتوحة الحرة، وهو أمر يتناقض تماما مع ما تدعو إليه بعض الفئات المحسوبة على الإسلام" يضيف ذات المصدر.

 ويدخل المؤتمر في سياق إحياء قيم ومبادئ المجتمع الحر والدفع بها إلى الأمام، “فهي قيم ومبادئ تمتد جذورها عميقا في التقاليد الإسلامية العريقة”. وانطلاقا من ذلك “نعتقد بأن الإسلام يدعو في حد ذاته إلى تقدم المجتمعات المفتوحة الحرة، وهو أمر يتناقض تماما مع ما تدعو إليه بعض الفئات المحسوبة على الإسلام” يستطرد البلاغ.

 ويضيف المصدر ذاته “و أمام هذا الوضع، يسعى القائمون على المبادرة إلى إحياء قيم ومبادئ المجتمع الحر والدفع بها إلى الأمام، فهي قيم ومبادئ تمتد جذورها عميقا في التقاليد الإسلامية العريقة”.

 

التعليقات

أضف تعليقك