مركز بحثي مغربي يحتل الرتبة 9 في منطقة مينا و15 عالميا

قراءة : (103)
مركز بحثي مغربي يحتل الرتبة 9 في منطقة مينا و15 عالميا
الأربعاء, 7. فبراير 2018 - 15:10

أكدت النسخة الحادية عشرة لتصنيف "غلوبال غو تو ثينك تانكس إنديكس 2017"، التي يصدرها معهد لودر التابع لجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لأفضل مراكز التفكير على مستوى العالم، على المكانة المتميزة التي يحتلها مركز السياسات المغربي ل OCP (أو سي بي بوليسي سانتر)، ضمن قائمة أحسن مراكز الدراسات والأبحاث، في الفئات التي تم اختياره فيها.

ويعتمد هذا التصنيف الدولي، وفق ما نشرته يومية "أخبار اليوم" في عددها الصادر الأربعاء 07 فبراير الجاري، على مساهمات نحو 3750 خبيرا وصحفيا وجامعيا وفاعلا عموميا وخاصا، بهدف تقييم نحو 8000 مركز دراسات وأبحاث عبر العالم.

وبحسب بلاغ "لأو سي بي بوليسي سانتر"، فقد احتل المركز، على المستوى الإقليمي، المرتبة التاسعة كأفضل مركز أبحاث ودراسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، متقدما بأربع مراتب مقارنة مع سنة 2016، كما احتل المرتبة الأولى على صعيد مراكز الدراسات والأبحاث في منطقة المغرب العربي .

وعلى الصعيد العالمي يضيف البلاغ، يحتل المركز المرتبة الخامسة عشرة على مستوى أفضل المؤتمرات التي تم تنظيمها من خلال منتدى "حوارات أطلسية"، والذي أضحى موعدا ثابتا لا غنى عنه. وهكذا يبرز اسم المركز ضمن قائمة الـ15 مركزا الأولى عالميا، في هذه الفئة.

وأشار البلاغ، إلى أن هذه النتائج تعكس اعترافا عالميا بقيمة وجودة العمل الذي يقوم به المركز، الذي تأسس سنة 2014 بالرباط، والذي يضم في صفوفه 39 باحثا مشاركا وفريقا يتكون من 25 باحثا دائما، في أفق النهوض بتحليل الرهانات الاقتصادية والجيو سياسية الراهنة.

التعليقات

أضف تعليقك