مستخدمو "الطرق السيارة" يدخلون في إضراب وطني وبوليف يوضح

مستخدمو "الطرق السيارة" يدخلون في إضراب وطني وبوليف يوضح
الجمعة, 19. مايو 2017 - 17:14

بعد أن أعلن أطر ومستخدمو الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، إضرابا وطنيا عاما، لمدة 8 ساعات في اليوم انطلاقا من السبت 20 ماي 2017، أكد محمد نجيب بوليف، كاتب دولة مكلف بالنقل، أن الإضراب غير مفهوم، خصوصا وأن باب الحوار مفتوح لمناقشة مختلف الإشكاليات القائمة.

وذكر بوليف في تصريح لـ pjd.ma أنه بعد الإضراب السابق للأطر والمستخدمين، أعلنت الوزارة والشركة أنها مستعدة للحوار وملتزمة به، وعليه، يقول الوزير، فإني أؤكد أن الإضراب الجديد هو ناتج عن تخوف للمضربين من بعض الأمور التي تتم إشاعتها خصوصا مسألة تفويت الشركة لمستثمرين فرنسيين.

ونبه المتحدث إلى أن كل المطالب العادلة والمشروعة والمعقولة للمعنيين سيتم الإستجابة لها، والأشياء غير المعقولة فلا يمكن القبول بها، وأما الأشياء التي تحتاج إلى توضيح أو كشف لبس فإنه من الممكن توضيحها عبر الحوار دون الحاجة إلى اللجوء إلى الإضراب.

التعليقات

مطالبنا مسطرة ولكم نسخة منها وكدالك للداخلية ووزارة التشغيل نسخة منها كدالك ولم نتطرق الى الشركة الفرنسية فالإشاعة نتعامل معها كإشاعة لكن مطالبنا هي ما قام به السيد المدير من اجراءات اعادة الهيكلة ومراجعة القانون الأساسي دون إشراك المندوبين والنقابات في دالك وهدا حق مشروع. وكدالك تملص المدير العام في إتمام الإتفاقية الجماعية وبعض المراجعات في الحقوق المستحقة التي تم حذفها أو أفراغها من القوانين المنضمة لها سلفا.

الصفحات

أضف تعليقك