مشروع صناعي جديد بالقنيطرة يوفر أزيد من 20 ألف منصب شغل

قراءة : (237)
مشروع صناعي جديد بالقنيطرة يوفر أزيد من 20 ألف منصب شغل
الجمعة, 16. يونيو 2017 - 15:11

أكد رئيس المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة عزيز رباح،  أن مصنع مجموعة "ببيجو-ستروين"، الذي ينجز حاليا بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة، سيمكن من إحداث حولي 24 ألف منصب شغل، إلى جانب إتاحة الفرصة لاشتغال عشرات الشركات والمقاولات المغربية ذات الصلة بقطاع السيارات.

وأضاف رباح، في تصريح صحفي،  أن هذا المشروع الصناعي الضخم من نوعه،  سيفرض تغيرات على مستوى البنية التحتية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الموجهة للمشتغلين في القطاع، كما سيكون  له أثر على مستوى الخدمات اللوجستيكية والنقل، مشيرا إلى أن هذا المصنع الذي من شأنه أن يجعل من مدينة القنيطرة واجهة صناعية بامتياز في مجال السيارات، سيرى النور  في 2019.

من جهته، أوضح وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أن المشروع يستهدف إنتاج 90 ألف مركبة خلال مرحلة أولى، في أفق الوصول إلى حجم إنتاج يفوق 200 ألف عربة، وهو بذلك يشكل دعامة أساسية في تطوير قطاع صناعة السيارات في المغرب.

وأبرز الوزير، خلال اللقاء الصحفي، الذي نظمته هذه المجموعة الفرنسية لاستعراض وتيرة سير أشغال هذا الورش، أن المصنع، الذي ستنتهي أشغال إنجازه خلال سنة 2019، يوفر نحو 3500 منصب شغل مباشر و 20 ألف منصب شغل غير مباشر، مما سيجعل منه مشروعا مهيكلا بالنسبة لجهة الرباط سلا القنيطرة، على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

وشدد على أن المشروع يستفيد من نسيج من المزودين والمجهزين، ما سيمكن من ضمان تحقيق نسبة إدماج محلي تصل إلى 60 في المائة عند انطلاق هذا المشروع، لترتفع إلى 80 في المائة لاحقا، وهو ما سيتيح الرفع من حجم التنافسية بين كافة الشركاء في المجال الراغبين في مزاولة نشاطهم بالمغرب.

 

التعليقات

أضف تعليقك