“مصباح” برشيد يندد بالهجوم الذي تعرضت له المستشارة الجماعية “خيرون” من طرف منتخب من حزب “الحمامة”

عبرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ببرشيد، عن تضامنها التام واللامشروط مع صفاء خيرون، عضو مجلس جماعة برشيد عن حزب “المصباح” بسبب الهجوم الذي تعرضت له من منتخب من حزب “الحمامة”، بعد أن أكدت أنه يقع في تضارب للمصالح، ويخالف القوانين التنظيمية ذات الصلة.
وقالت الكتابة المحلية للحزب ببرشيد، في بلاغ استنكاري توصل به pjd.ma، 08 فبراير 2024، إن خيرون تعرضت لبلطجة من لدن مستشار من “الأحرار” خلال دورة فبراير المنعقدة يوم أمس الأربعاء 07 فبراير 2024، عقب طرحها للمادة 65 من القانون التنظيمي 113-14.
واستنكر المصدر ذاته أسلوب المستشار المذكور في حق “خيرون”، وذلك أمام أنظار السلطات المحلية، مما أخرج الدورة عن إطارها السياسي، معلنا مساندته للمستشارة الجماعية في كافة الإجراءات التي تنوي اتخاذها.
وتنص المادة المذكورة من القانون التنظيمي المشار إليه، على أنه “يمنع كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة أو مع مؤسسات التعاون أو مع مجموعات الجماعات الترابية التي تكون الجماعة عضوا فيها، أو مع الهيئات أو مع المؤسسات العمومية أو شركات التنمية التابعة لها”.
كما تمنع المادة على كل عضو بالجماعة “أن يبرم معها أعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل، أو أن يرم معها صفقات الأشغال أو التوريدات أو الخدمات، أو عقودا للامتياز أو الوكالة أو أي عقد يتعلق بطرق تدبير المرافق العمومية للجماعة أو أن يمارس بصفة عامة كل نشاط قد يؤدي إلى تنازع المصالح، سواء كان ذلك بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.