“مصباح” سيدي بنور يطالب بالإفراج عن مشروع مستشفى الزمامرة وعدم رهنه بمزايدات ومطامع سياسية ضيقة

طالبت اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسيدي بنور، بالإفراج على مشروع إصلاح وإعادة تهيئة المستشفى المحلي للزمامرة، وعدم رهنه بمزايدات ومطامع سياسية ضيقة تجعل صحة المواطنين آخر اهتماماتها.
ومن جانب آخر، عبرت اللجنة الإقليمية في بيان لها، عن استنكارها فكرة نقل خدمات المستشفى المحلي للزمامرة إلى مصلحة الأمراض العقلية المجاورة لمبنى المستشفى، والتي تبقى بحسبها غير مؤهلة على المستويين التقني والقانوني لتقديم خدمات صحية للمرتفقين في إطار المعايير المعمول بها وطنيا، مع العلم أن المصلحة خاضعة لتسيير مباشر من طرف جمعية “فضاء أسرة البزيوي للتنمية الاجتماعية والتضامن”.
وفي موضوع آخر، جددت اللجنة الإقليمية مطالبها للحكومة بدعم الفلاح الصغير على مستوى إقليم سيدي بنور عبر الزيادة في الدعم المخصص للأعلاف والأسمدة وإعفائه من واجبات الانخراط في التأمين الإجباري على المرض، داعيا إياها بالوفاء بالتزامها بدعم البذور المختارة من خلال تسريع صرف الدعم المخصص لدعم بذور البطاطس والبصل، والوقوف على إجبار المستوردين والموزعين على تمكين الفلاح من فاتورة اقتناء البذور.
وفي هذا الصدد، جددت دعوتها أيضا إلى مواصلة تنزيل المشاريع التي تمت برمجتها في السابق وخاصة ما يهم الفلاحة والسقي الموضعي، والمنطقة الصناعية بمدينة سيدي بنور، والسد التلي بجماعة تامدة، والخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي، وقرية الصيد البحري بمدينة الوليدية ومجموعة من الطرق من بينها الشطر الثاني من الطريق الاقليمية رقم 3434 .
ومن جهة أخرى، عبرت اللجنة الإقليمية للحزب، عن استنكارها سياسة الكيل بمكيالين الممارسة من طرف بعض رؤساء المجالس الجماعية بالإقليم في التعاطي مع الدعم المخصص لجمعيات المجتمع المدني من خلال اعتماد معايير غير واضحة، جماعة كرديد نموذجا.
وفي سياق آخر، دعت الجهات المعنية ببرنامج تقليص الفوارق المجالية بالعالم القروي، إلى الكشف عن مآل المشاريع التي برمجت بالإقليم خلال الفترة الممتدة من سنة 2017 إلى متم سنة 2023، والتي لم تنجز لحد الساعة خصوصا قطاع الصحة (إعادة بناء المركزين الصحيين بكل من جماعة كرديد وجماعة أولاد سبيطة نموذجا).
كما طالب مجلس جهة الدار البيضاء سطات بتتمة الطريق الرابطة بين جماعة لقواسم التابعة لإقليم الجديدة وجماعة بني هلال مرورا بجماعة العامرية، والتي كانت موضوع عريضة موقعة من طرف 500 مواطن من الجماعات الثلاث العامرية وبني هلال ولقواسم.
وعلى المستوى الحزبي، أشاد المصدر ذاته، بالمجهودات التي تبذلها الكتابات المحلية للحزب من أجل ضمان استمرارية الأداء الحزبي التنظيمي وتعزيز التواصل الداخلي ودعم مبادرات التواصل الخارجي الساعي إلى المساهمة في تأطير عموم المواطنين كان آخرها ندوة حول “تعديل مدونة الأسرة” من تنظيم الكتابة الاقليمية للحزب يوم 25 دجنبر الماضي.
ومن جانب آخر، دعت اللجنة الاقليمية مستشاري الحزب بالإقليم، إلى المزيد من العمل والوقوف إلى جانب المواطنين وتوعيتهم من أجل الاستفادة من التغطية الصحية والدعم المباشر.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.