مصباح مراكش يندد بتدخل رجال السلطة لصالح حزب معين

قراءة : (6982)
مصباح مراكش يندد بتدخل رجال السلطة لصالح حزب معين
الأربعاء, 5. أكتوبر 2016 - 20:15

نددت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمراكش، بالممارسات التي ينهجها عدد من رجال وأعوان السلطة المحلية في الدوائر الثلاث، بتوجيه اختيارات المواطنين وتحيزهم الواضح لمرشحي أحزاب سياسية بعينها.

وأبرزت الكتابة الإقليمية في بيان لها توصلpjd.ma  بنسخة منه، أن هذه الممارسات تشكل تهديدا وخطرا على نزاهة الاستحقاق التشريعي المقبل، وخروجا واضحا عن تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى الحرص على نزاهة العملية الانتخابية من خلال وقوف مؤسسات الدولة على نفس المسافة من جميع المتنافسين.

ودعا البيان، المشرفين على الانتخابات التشريعية، في كافة الدوائر والجماعات إلى الالتزام بالحياد الإيجابي لحماية العملية الديمقراطية، مؤكدة على الاحتفاظ بحقها وحق وكلاء لوائح الحزب في سلوك كافة المساطر القانونية والإعلامية، لفضح هذه الممارسات ومتابعة مرتكبيها، مع دعوتها جميع الفرقاء من الأحزاب الوطنية الديمقراطية لوضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

وأشار البيان، إلى أن حزب العدالة والتنمية سيبقى وفيا لخدمة مصالح الوطن والتعاون مع جميع الديمقراطيين لتحقيق آمال وطموحات ساكنة الإقليم، منوها بالأداء الجيد للهيئات المجالية للحزب والهيئات الموازية، لإنجاح الاستحقاقات التشريعية المقبلة.

من جهة أخرى، أشادت الكتابة الإقليمية بالأجواء الإيجابية التي تسود الحملات الانتخابية للحزب بمختلف الدوائر التشريعية بالإقليم، المتسمة بالتواصل المباشر مع المواطنين لبسط حصيلة التجربة الحكومية للحزب، وكذا البرنامج الانتخابي الذي يقدمه الحزب للشعب المغربي بمناسبة هذه الاستحقاقات، معبرة عن فخرها بالتجاوب الكبير للمواطنات والمواطنين مع أنشطة حملات وكلاء لوائح الحزب.

 

التعليقات

أضف تعليقك